اخبار العالم

"الجديد": حركة لافتة تحت عنوان حل الازمة اللبنانية بدأت تتبلور في كواليس الدبلوماسية العربية

أفادت معلومات "‎الجديد"، بأن "الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أجرى اتصالات مع كل من ميقاتي وبري كذلك مع الرئيس الايراني وولي العهد السعودي للدفع باتجاه الحل سواء أكان ذلك بدءاً من انتخاب رئيس او من وقف اطلاق النار".

وكشفت المصادر، أن "الترجيح لوقف اطلاق النار ثم الذهاب الى انتخاب رئيس هو خيار يضمن عدم اظهار حزب الله كفريق مكسور ذاهب لانتخاب رئيس تحت النار"، معتبرةً أن "الحل من أجل الوصول الى قرار وقف اطلاق النار سيبدأ من بوابة مجلس الامن متى يحين الموعد".

وذكرت أن "الرئاسة قد تكون قريبة الى حد ما ولكن رئيس تيار المرده لن ينسحب الا لصالح قائد الجيش لانه يرفض الأسماء الاخرى على اعتبار ان باسيل وجعجع سيتسلقان العهد من خلالها"، مضيفةً "حركة لافتة تحت عنوان حل الازمة اللبنانية بدأت تتبلور في كواليس الدبلوماسية العربية بدءاً من الأردن ومصر والسعودية ودول أخرى ستظهر تفاصيلها في الايام أو الساعات المقبلة".

كانت هذه تفاصيل خبر "الجديد": حركة لافتة تحت عنوان حل الازمة اللبنانية بدأت تتبلور في كواليس الدبلوماسية العربية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا