علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: Android 15 Pixel Drop: تحسينات في تطبيق الطقس وميزات جديدة للصور ومقاطع فيديو Pixel 9 تحت الماء

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - مع إطلاق Android 15، تطرح جوجل Pixel Drop في أكتوبر 2024. بالإضافة إلى التعديل الطفيف في التسمية، هناك ميزات جديدة لجميع الأجهزة، بينما يصل الكثير من المحتوى المقدم في Pixel 9 إلى الأجهزة القديمة أيضًا.

أحد الملحقات الجديدة هو Gemini لـ Pixel Screenshots، الذي يتيح لـ Gemini العثور على المعلومات المحفوظة في تطبيق Screenshots باستخدام أوامر مثل “Hey Google، استخدم Screenshots للعثور على [العلامة التجارية للأحذية التي حفظتها].”

علاوةً على ذلك، يمكن الآن لأجهزة Pixel 9 و9 Pro و9 Pro XL اكتشاف متى يكون المشهد الحالي تحت الماء. هذا يتيح “التصوير الفوتوغرافي تحت الماء” وتسجيل الفيديو لجعل الألوان أكثر غنى ودقة. مقارنةً بالإصدارات السابقة، يمكن استخدام أي حافظة مقاومة للماء أثناء السباحة أو الغطس.

وفيما يتعلق بالتقنيات الجديدة، سيكون الوصول إلى التصوير الفلكي في Pixel Camera أسهل، وذلك بفضل شريط تمرير مخصص في وضع Night Sight.

بمجرد الدخول إلى هذا الوضع، يمنحك النقر على زر الغالق خمس ثوانٍ لوضع هاتفك لأسفل وتوجيهه نحو السماء.

ابتداءً من Android 15، تتوفر مجموعة جديدة من ميزات الحماية من السرقة، بالإضافة إلى اكتشاف الأدوات في أداة الاختيار. كذلك، يساعد الاهتزاز التكيفي على تقليل الضوضاء في البيئات الهادئة.

ويتم الاستفادة من الميكروفون وأجهزة الاستشعار الأخرى لتحديد مستويات الصوت والسياق الحالي، مما ينطبق على نغمات الرنين والإشعارات والتنبيهات على هاتف Pixel 7 والإصدارات الأحدث.

من جهة أخرى، يتوفر Night Sight الآن على Instagram لأجهزة Pixel 6 والأحدث (التحديث يشمل السلسلة A). كما يأتي Gemini Live إلى البرازيل والدنمارك والهند واليابان وكوريا الجنوبية بعد التوسعة الأخيرة.

كذلك، يتوفر تطبيق Pixel Weather لأجهزة Pixel 6 والأحدث حول العالم، ويضيف التحديث أداة جديدة لتعقب حبوب اللقاح مع تعطل العشب والأشجار والأعشاب الضارة في فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

علاوةً على ذلك، فإن واجهة Pixel Thermometer UI الجديدة التي تم تقديمها في السلسلة 9 لدرجات حرارة الأجسام ستأتي إلى Pixel 8 Pro، بما في ذلك عدسة الكاميرا والقدرة على حفظ القياسات الحديثة لمدة سبعة أيام.

أما عن ترقية Audio Magic Eraser لجهاز Pixel 9، التي تتيح لك رفع أو خفض أصوات معينة، فهي ستصل إلى Pixel 8 و8 Pro و8a. كما ستتوفر شاشة الاتصال من الجيل التالي في اليابان والمملكة المتحدة لهاتف Pixel 6+.

مثلما هو الحال في الولايات المتحدة، سيكون هناك صوت أكثر إنسانية مع النص في الوقت الحقيقي. وفي المملكة المتحدة، ستتضمن أيضًا ردود آلية محسنة لتأكيد المواعيد والحجوزات التي يمكنك تحديدها لتخطي تلقي المكالمة.

في الوقت نفسه، يستمر نظام Android 15 Pixel Drop على جهاز Pixel Tablet. سيتم أيضًا إزالة الإشعارات التي تم رفضها على هاتف Pixel من جهاز Pixel Tablet، والعكس صحيح. يجب عليك تمكين هذه الميزة في الإعدادات، بينما يحدث هذا فقط عبر شبكة Wi-Fi.

بالإضافة إلى شاشة التوقف الخاصة باللوحة الرئيسية، يضيف جهاز Pixel Tablet بعض الساعات الجديدة في وضع Hub. أصبحت شاشة توقف صور جوجل الآن أكثر تفاعلية، مما يتيح لك مشاركة الصور أو تفضيلها أو أرشفتها.

وقد أكدت جوجل أيضًا أن تقنية Tap to Cast التي تعمل بتقنية UWB، والتي تم الإعلان عنها في بداية عام 2024، ستكون متاحة في الأسابيع المقبلة.

أما بالنسبة لـ Pixel Watch، فستحصل على لوحة اتصال فردية جديدة، حيث تكون صورة الملف الشخصي محاطة باختصارات للاتصال والرسائل. وفي الوقت نفسه، يتيح لك Gmail for Wear OS الآن إرسال وتحديد تفاعلات الرموز التعبيرية كردود.

أخيرًا، يأتي فقدان اكتشاف النبض على Pixel Watch 3 الآن إلى ثلاث دول أوروبية جديدة: بلجيكا وإيطاليا وإسبانيا، لتنضم بذلك إلى الدول الأخرى مثل النمسا والدنمارك وفرنسا وأيرلندا وهولندا والنرويج والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة.

المصدر

Advertisements

قد تقرأ أيضا