علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: ميتا تستهدف 43 دولة فى الشرق الأوسط لإطلاق Meta AI منها مصر والسعودية

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: ميتا تستهدف 43 دولة فى الشرق الأوسط لإطلاق Meta AI منها مصر والسعودية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت سماح لبيب

الخميس، 10 أكتوبر 2024 11:00 ص

أعلنت شركة ميتا عن إتاحة مساعدها الذكي Meta AI في المزيد من المناطق، فقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج مؤخرًا عبر قناته على واتساب، أن Meta AI ستطرح في ست دول أخرى اليوم، وهى البرازيل والمملكة المتحدة والفلبين وبوليفيا وجواتيمالا وباراجواي، وستأتي MetaAI أيضًا إلى منطقة الشرق الأوسط، مستهدفة 43 دولة، حسبما ذكرت الشركة.

وبعد إطلاق التطبيق اليوم، تخطط شركة Meta لاستهداف 43 دولة في منطقة الشرق الأوسط، ويشمل الإطلاق القادم مناطق مثل الجزائر ومصر وإندونيسيا والعراق والأردن وليبيا وماليزيا والمغرب والمملكة العربية والسودان وتايلاند وتونس والإمارات العربية المتحدة وفيتنام واليمن، كما ستبدأ Meta AI في دعم اللغات العربية والإندونيسية والتايلاندية والفيتنامية بحلول نهاية دورة الإصدار هذه.

كما أعلنت ميتا أيضًا عن توسيع دعم اللغات، نظرًا لأن Meta AI سيكون متاحًا الآن في العديد من البلدان، فمن الضروري تضمين كل لغة تقريبًا في مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص به.

حتى الآن، يدعم Meta AI عدد 7 لغات، بما في ذلك الهندية واللغة الهندية الرومانية، و تتوفر أيضًا الفرنسية والألمانية والإيطالية والبرتغالية والإسبانية في Meta AI.

وفى تدوينة المدونة المحدثة، ذكرت ميتا، "بعد هذا الطرح التدريجي، سيكون Meta AI متاحًا في 43 دولة وعشرات اللغات، وهذا يعني أن عددًا أكبر من الأشخاص من أي وقت مضى سيكونون قادرين على استخدام Meta AI للتعمق في الموضوعات التي تثير اهتمامهم، والحصول على إرشادات مفيدة وإيجاد الإلهام للمشاريع الفنية والديكور المنزلي والملابس اليومية والمزيد.

ويسير Meta AI بالفعل على الطريق الصحيح ليصبح مساعد الذكاء الاصطناعي الأكثر استخدامًا في العالم بحلول نهاية العام مع ما يقرب من 500 مليون مستخدم نشط شهريًا.

ويتوفر Meta AI على جميع منتجات ميتا، بما في ذلك واتساب وانستجرام وفيسبوك وماسنجر، و في Meta Connect، كشف مارك زوكربيرج أن Meta AI تجاوز 490 مليون مستخدم حول العالم ، وتوقع أن يتفوق برنامج الدردشة الآلي على جميع البرامج الأخرى ليصبح المساعد الأكثر شعبية في العالم بحلول نهاية عام 2024.

وفى نفس التدوينة، ذكرت ميتا أيضًا أنه من المقرر طرح Meta AI على نظارات Ray-Ban Meta في المملكة المتحدة (دعم الصوت فقط) وأستراليا اليوم، وسيتيح هذا التحديث لمزيد من المستخدمين التفاعل مع Meta AI أثناء التنقل، بدون استخدام اليدين.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements

قد تقرأ أيضا