الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

ما توقعات سعر البيتكوين في شهر أكتوبر 2024؟

شهد سوق العملات المشفرة بداية متعثرة في شهر أكتوبر.

حيث سجلت معظم الكبيرة خسائر ملحوظة.

على سبيل المثال، انخفض سعر بحوالي 5000 دولار ليصل إلى أقل من 61,000 دولار في 3 أكتوبر، وسرعان ما استمر التراجع ليصل إلى 58,946 دولار في إحدى الفترات.

ورغم الخسائر، تمكن المشترون من استعادة بعض الزخم، ما رفع السعر إلى 62,709 دولار خلال الساعات القليلة الماضية وتداوله عند مستوى 63 ألف دولار في وقت نشر هذه المقالة.

أداء البيتكوين في أكتوبر:

تاريخيا، يُعتبر أكتوبر شهر إيجابي للبيتكوين، إذ يُظهر نمط صعودي في السنوات الخمس الأخيرة، على عكس سبتمبر الذي عادة ما يشهد خسائر.

في عام 2023، حققت البيتكوين مكاسب بنسبة 11٪ في سبتمبر، ما يُعد خروجا عن النمط المعتاد للخسائر في ذلك الشهر.

حاليا، تمر البيتكوين بمرحلة عرضية مطولة، وهو ما يعتبر غير عادي خلال سنوات التي شهدت فيها العملة انقسام في مكافأة التعدين.

وفقا لتحليل “Ki Young Ju”، الرئيس التنفيذي لشركة “CryptoQuant”، فإن البيتكوين لديها فترة قصيرة قد تصل إلى أسبوعين فقط لتبدأ في تحقيق ارتفاع سريع، بناء على الأنماط التاريخية السابقة، وهو ما لم يحدث هذه السنة التي شهدت انقسام مكافأة تعدين البيتكوين.

من جهة أخرى أثار المتداول”بيتر براندت” مخاوف بشأن احتمالية انهيار كبير للبيتكوين بنسبة تصل إلى 75٪، مشيرا إلى أن العملة لم تصل إلى قمة جديدة بعد 30 أسبوع من تسجيل أعلى مستوى لها في 14 مارس عند 73,737 دولار، وهو ما يُعتبر علامة تحذيرية.

توقعات Uptober:

بالنظر إلى تاريخ البيتكوين، يشير الأداء السابق إلى احتمالية بدء Uptober في منتصف الشهر.

على سبيل المثال، في عامي 2020 و2023، شهدت البيتكوين ارتفاعات كبيرة بعد 15 أكتوبر، حيث ارتفع السعر في كلا العامين بنسبة تصل إلى 30٪ في الأشهر اللاحقة.

ومع ذلك، يبقى من غير المؤكد متى سيبدأ الارتفاع فعليا هذا العام، إذ قد يتأخر عن التوقعات التاريخية الماضية.

بشكل عام، يشير التاريخ إلى أن الأسبوع القادم قد يكون حاسم لعملة البيتكوين، لكن من المهم تذكر أن الأنماط السابقة لا تضمن تكرار النتائج نفسها دائما.

اقرأ أيضا:

الحذر من التزييف العميق ومقاطع الفيديو المزيفة التي تروج لعملات مشفرة مشبوهة

ما السبب وراء ارتفاع سعر البيتكوين إلى 63000 دولار اليوم؟

كانت هذه تفاصيل خبر ما توقعات سعر البيتكوين في شهر أكتوبر 2024؟ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا