اخبار العالم

ريفي: السجون قنبلة موقوتة وواقعها يتطلب إجراءات استثنائية

نشر النّائب أشرف ريفي، عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، "رسالةً وجّهها لي أحد السّجناء ولجميع اللّبنانيّين"، داعيًا أن "تكون صرخةً لمعالجة جذريّة للواقع المزري في السّجون، والبدء بمعالجة قضائيّة وأمنيّة وإغاثيّة".

وشدّد في تصريح، على أنّ "السّجون باتت قنبلة موقوتة"، داعيًا المسؤولين إلى "المعالجة السّريعة، فواقع السّجون يتطلّب إجراءات استثنائيّة، ولا يكفي العلاج التّقليدي".

ونصّت الرّسالة على الآتي: "أنا مسجون منذ 10 أعوام، والوضع صعب جدًّا وخصوصا في ظل الحرب، حيث بات من المتعذر لاهلنا زيارتنا جراء القصف، وفي حال أتوا لزيارتنا فلم يعد بمستطاعهم تأمين المال لنا ، لانهم باتوا من دون عمل، مما يعني اننا نقوم بتأمين الاكل والادوية اللازمة لنا، لانه حتى الجمعيات التي كانت تساعدنا، فلم تعد تقوم بذلك لانها الآن تساعد النازحين. نحن كسجناء من من سنطلب المساعدة؟ ، فالدولة لا تؤمن لنا المأكل ولا الطبابة، ولا المحاكمة ولا إخلاء السبيل. واولادنا في هذا الوضع الصعب بحاجة لنا. نحن محكومون تحت الظن منذ 15 سنة ولغاية المؤبد، فما هو الحل ؟ نوجه هذه الرسالة الى المسؤولين، ونحن لا تعرف كيف سنكمل محكوميتنا وكيف سنعيش في ظل الظلم والجوع والحاجة الملحة للأدوية. فما هو الحل؟".

كانت هذه تفاصيل خبر ريفي: السجون قنبلة موقوتة وواقعها يتطلب إجراءات استثنائية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا