الارشيف / اخبار السعوديه

"الشؤون البلدية" تحدد ضوابط تغطية الشرفات وواجهات المباني

شكرا لقرائتكم خبر عن "الشؤون البلدية" تحدد ضوابط تغطية الشرفات وواجهات المباني والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أصدرت وزارة الشؤون البلدية والإسكان، المحددات التصميمية لتغطية الشرفات، بهدف ضمان استخدام الشرفات وتغطيتها بالشكل الصحيح في جميع المباني السكنية والتجارية بما يسهم في معالجة التشوه البصري.
وحظرت الوزارة تغطية الشرفات بأي من المواد والألوان والأشكال التي تخالف واجهة المبنى والمادة السائدة المستخدمة فيها وبما يتوافق مع العناصر المعمارية والقياسات الهندسية.

الاهتمام بالمشهد الحضري

وألزم الدليل المرخص لهم بالتغطية حسب الشكل العام لواجهة المبنى وبما لا يؤثر سلباً على المشهد الحضري، سواء كان «سكني عمائر أو فلل/ سكني تجاري/ تجاري».
وأوجب الالتزام بمتطلبات واشتراطات كود البناء السعودي، وأن يتم اعتماد التصميم من مكتب هندسي مؤهل ومعتمد، وتقييم التصميم والموافقة عليه من الجهة المعنية «الأمانات/ البلديات» وذلك بعد التأكد من أن التغطية لا تخالف الشكل الخارجي والسائد لواجهة المبنى.
وأكدت الوزارة أن تكون التعديلات أو الإصلاحات وفق رخصة الترميم التي أصدرت لها، مع التقييد بالألوان والمواد والأشكال المستخدمة لكل واجهة على حده. يجب أن تتم التغطية بشكل كامل للواجهات في حال الرغبة في التغطية.
وأوضحت أنه يجب أن تكون المواد المستخدمة في تغطية تلك الشرفات مطابقة للمواصفات والمقاييس والجودة الصادرة من الهيئة للمواصفات والمقاييس والجودة.
Advertisements

قد تقرأ أيضا