صحة ورشاقة

النوم يعزز الذاكرة طويلة الأمد لدى الرضع

القاهره - الخليج 365

توصلت دراسة حديثة أجراها علماء بجامعة بوخوم الألمانية إلى أن النوم يعزز الذاكرة طويلة الأمد لدى الرضع في عامهم الأول.

وقام الباحثون بتقسيم الأطفال، الذين شاركوا في الدراسة والبالغ عددهم 216 طفلاً، إلى مجموعتين: الأولى مجموعة فحص شاهدت عرضاً لدمى اليد، والأخرى مجموعة مقارنة لم تشاهد هذا العرض.

كما قام الباحثون بتقسيم أطفال المجموعة الأولى إلى قسمين: القسم الأول خلد إلى النوم في غضون أربع ساعات من مشاهدة العرض، بينما خلد القسم الثاني إلى النوم بعد مرور 24 ساعة.

وتوصل الباحثون إلى أن الأطفال، الذين خلدوا إلى النوم لمدة نصف ساعة على الأقل في غضون 4 ساعات من مشاهدة عرض الدمى، تذكروا حركات الدمى وتمكنوا من تقليدها، عندما رأوها مجدداً.

أما الأطفال، الذين لم يناموا في غضون 4 ساعات بعد العرض، فلم يتذكروا أياً من حركات الدمى بعد مرور 4 ساعات ولا 24 ساعة أيضاً، تماماً مثل مجموعة المقارنة، التي لم تشاهد العرض.

قد يهمك ايضاً:

 شفط الدهون بـ"الفيزر" الأفضل لعلاج السمنة الموضعية 

 نصائح مهمة لمن أجرى عمليات السمنة

كانت هذه تفاصيل خبر النوم يعزز الذاكرة طويلة الأمد لدى الرضع لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على لايف ستايل وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا