أخبار مصر

تليفزيون "بريكس" يبرز جهود مصر لتذليل العقبات أمام ذوى الهمم للاندماج فى المجتمع

شكرا لقرائتكم خبر عن تليفزيون "بريكس" يبرز جهود مصر لتذليل العقبات أمام ذوى الهمم للاندماج فى المجتمع والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - سلط تليفزيون "بريكس" الضوء على الجهود التى تبذلها القيادة السياسية فى مصر لتذليل العقبات أمام ذوى الهمم للاندماج فى المجتمع، وتحسين ظروفهم المعيشية.

ولفت التليفزيون - في تقرير أذاعه اليوم الجمعة، إلى أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعزيز دور ذوي الهمم في بناء الدولة، وتوفير الظروف الملائمة التي تساعدهم على التمتع بالاستقلال الذاتى والاعتماد على النفس، مدللا على ذلك بموافقة مجلس الوزراء المصري على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والمتعلقة بإجراءات حوكمة منظومة استيراد سيارات ذوي الهمم.

وأوضح التليفزيون أن التعديلات تشمل إعفاء ذوي الهمم من الرسوم وضريبة القيمة المضافة على السيارات ووسائل النقل الفردية المصممة لاستخدام الأشخاص ذوي الإعاقة.. مع تحديد سنة الصنع للسيارات التي يتم استيرادها للأشخاص ذوى الإعاقة لتكون بحد أقصى ثلاث سنوات بما فيها سنة الصنع.

يشار إلى أن تليفزيون "بريكس" هو قناة إعلامية تهتم بالشئون السياسية والاقتصادية والتاريخية والفنية للدول الأعضاء في مجموعة "بريكس" التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، إلى جانب الدول التي انضمت حديثا للمجموعة، وتشمل مصر والمملكة العربية ودولة الإمارات العربية وإيران وإثيوبيا.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements

قد تقرأ أيضا