الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

قوانين MiCA تُرغم “كوين بيس” على إزالة عملات رقمية مستقرة محددة في أوروبا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت “كوين بيس” أنها ستزيل بعض المستقرة من منصتها في المنطقة الاقتصادية الأوروبية (EEA) بحلول نهاية العام، استجابة للتغيرات التنظيمية القادمة التي تفرضها لائحة تنظيم سوق الأصول الرقمية المشفرة (MiCA) في الاتحاد الأوروبي.

تأثير MiCA على سوق العملات الرقمية المستقرة:

ستدخل لائحة “MiCA” حيز التنفيذ الكامل في ديسمبر 2024، وتفرض معايير صارمة على مصدري العملات المستقرة، بما في ذلك متطلبات الشفافية والسيولة وحماية المستهلك.

استجابة لهذه اللوائح، ستتيح كوين بيس لعملائها في المنطقة الانتقال إلى عملات رقمية مستقرة متوافقة مع MiCA، مثل USDC وEURC الصادرتين عن شركة Circle، المرتبطتين بالدولار واليورو.

امتثال شركة Circle:

أعلنت شركة “Circle”، في يوليو 2024، عن تسجيلها كمؤسسة أموال إلكترونية في فرنسا، مما يسمح لها بإصدار عملاتها المستقرة USDC وEURC ضمن إطار MiCA في الاتحاد الأوروبي.

وقد حصلت الشركة على الترخيص من “Autorité de Contrôle Prudentiel et de Résolution”، الجهة التنظيمية المصرفية الفرنسية، كما أطلقت خدمة “Circle Mint” التي تمكن الشركات من سك واسترداد العملات المستقرة.

هذه الخطوة تأتي في إطار التحضير للامتثال للوائح الجديدة التي تهدف إلى تعزيز الشفافية والأمان في سوق العملات المستقرة في أوروبا، مما يشير إلى تحول كبير في مشهد العملات المشفرة في المنطقة.

اقرأ أيضا:

كبار موظفي منصة OpenSea يستقيلون وسط مشاكل تنظيمية ومالية

أكثر من 20 عملية اختراق في سوق العملات المشفرة في سبتمبر 2024: التفاصيل

كانت هذه تفاصيل خبر قوانين MiCA تُرغم “كوين بيس” على إزالة عملات رقمية مستقرة محددة في أوروبا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا