فن ومشاهير

“هوى الطايف”.. ديانا حداد بأغنية سعودية تشغل الجمهور

بيروت - سلوى ياسين - متابعة بتجــرد: طرحت النجمة ديانا حداد أحدث أعمالها الغنائية بعنوان “هوى الطايف”، وهي أغنية سعودية باللهجة المحلية، حملت توقيع الشاعر طلال رواشده من حيث الكلمات، وتولى تلحينها وتوزيعها الموسيقي حاتم منصور، بمشاركة عازف الغيتار فارشيد، وجوقة “كورال الوطن” التي أضافت طابعاً خاصاً للأغنية. تم تنفيذ عملية المكس والماسترينغ على يد جاسم محمد.

الأغنية تحمل في طياتها معاني الشوق والحنين لأجواء مدينة الطائف، حيث تجسد كلماتها روح العاطفة والمشاعر النابضة بالحب. تنساب الكلمات بعذوبة في مقاطع الأغنية لتصف حالة العاشق وتعلقه بمحبوبه، ومن أبرز المقاطع التي تعكس ذلك:

“روح له .. ي شوق وقله ..
احتاج له ، فاضي محله ..
وخبرّه ي شوق .. اني ! ..
اعاني دونه .. الف عـلّـه ..”

وي هوا الطايف .. امانه ..
سلّم على الخالي مكانه ..
وأمانه ي هوا الطــايــف ..
نســايــم .. مرّ عـنـوانــه ..

تظهر الأغنية في طابع غنائي رومانسي، تتخلله تعابير نابضة بالحنين، حيث يعبر العاشق عن شوقه للمحبوب ويطلب من نسمات “هوى الطايف” أن تحمل سلامه وتحياته.

كما تتضمن الأغنية معاني الوفاء والتمسك، وهو ما يتجلى في كلمات مثل:

“احبه .. حُب ما .. حَبه ! ..
أحـد ، غيري لحد قبـله ..
وعيني ، لا ، ولم ، ولن ! ..
ترى .. أنسان يشبــه لـه ..”

استطاعت ديانا حداد بصوتها القوي وإحساسها المرهف أن تضفي عمقاً على الأغنية، التي تجسد حالة الشوق التي يشعر بها الكثيرون. وقد لاقت “هوى الطايف” تفاعلاً واسعاً من جمهورها، وخاصة في دول الخليج، حيث أثنى المستمعون على الأداء والصوت العاطفي الذي أبدعته حداد في هذا العمل المميز.

تُعد “هوى الطايف” خطوة جديدة في مسيرة ديانا حداد الفنية، حيث تستمر في تقديم ألوان غنائية متعددة بلمسات فنية متنوعة، لتصل إلى جمهورها العريض في مختلف أنحاء العالم العربي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا