فن ومشاهير

جون كوزاك عن كلمة كامالا هاريس: “إبادة وليست حرباً”

بيروت - سلوى ياسين - متابعة بتجــرد: علّق الممثل الأمريكي جون كوزاك على كلمة كامالا هاريس، المرشحة المحتملة لرئاسة الولايات المتحدة، خلال جولة من حملتها الانتخابية، والتي تطرّقت فيها إلى ضرورة وقف الحرب في قطاع غزة وإيجاد حل لهذه المأساة.

وأعاد كوزاك نشر كلمتها عبر حسابه الرسمي على “X”، وكتب: “إنها ليست حرب، بل إبادة جماعية، الرهائن على الجانبين، نتنياهو لا يبالي بالرهائن الإسرائيليين، وما هو حال الفلسطينيين الذين يقبعون في السجون ويموتون بمسلخ في الهواء الطلق إذا لم يكونوا رهائن؟”

ويواصل كوزاك فضح مجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر نشر صور ومقاطع فيديو توثّق القصف المستمر على قطاع غزة، مع استشهاد ونزوح الآلاف من الأسر الفلسطينية، في ظل صمت إعلامي غربي ودعم أمريكي بلا حدود.

وكان جون كوزاك من أوائل المشاهير الذين دعموا القضية الفلسطينية منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر الماضي، إذ هاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن بسبب تجاهله لجرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. وكان كوزاك أيضاً من أوائل النجوم الذين وقعوا عريضة تطالب بوقف فوري لإطلاق النار، والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى الجانب الفلسطيني.

ويشارك كوزاك في عدد من الأعمال السينمائية المقرر عرضها قريباً، من بينها فيلم التشويق “Fog of War”، وفيلم الكوميديا “My Only Sunshine”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا