فن ومشاهير

5 مطربين يُشاركون في ليلة محمد عبد الوهاب بموسم الرياض

كتبت: ياسمين عمرو في الأربعاء 16 أكتوبر 2024 11:53 صباحاً - كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية ، عن تفاصيل حفل غنائي ضخم لأعمال الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب، تحت عنوان "ليلة الطرب لروائع موسيقار الأجيال" وذلك ضمن فاعليات موسم الرياض.

فتح باب الحجز يوم 16 أكتوبر

أوضح المستشار تركي آل الشيخ، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أنّ الحفل سيُقام على خشبة مسرح أبو بكر سالم، يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر الجاري، وذلك بمشاركة 5 مطربين، وهم: محمد ثروت، صابر الرباعي، ماجد المهندس، مي فاروق، نور مهنا، بمصاحبة أوركسترا موسيقية بقيادة المايسترو وليد فايد، ومن المُقرر فتح باب الحجز وشراء التذاكر، اعتباراً من مساء يوم 16 أكتوبر.

أحد أعمدة الموسيقى الكلاسيكية

وتُقام هذه الاحتفالية، تكريماً لإرث الموسيقار محمد عبد الوهاب، أحد أعمدة الموسيقى الكلاسيكية، فهو لم يكن فقط ملحناً بارعاً، بل كان أيضاً مطرباً ومبتكراً موسيقياً، أدخل العديد من التجديدات في الموسيقى الشرقية، إذ تُعتبر هذه الليلة فرصة للجيل الجديد لاكتشاف فن عبد الوهاب والاستمتاع بموسيقاه الخالدة، التي تغني بها كبار المطربين في الوطن العربي.

يذكر أنّ محمد عبد الوهاب (1902: 1991) يُعد أحد أفضل الموسيقيين، وله أعمال متفردة بذاتها، وعلى مر العصور واختلاف الأجيال نجد دائماً أغانيه مميزة ولها نوع من السحر، سواء غناها بنفسه أو التي لحنها لمطربين آخرين، فهو دائماً الغائب الحاضر في أذهان عشاق الموسيقى الشرقية، وفي ظل سيطرة الأغاني السريعة والخفيفة، تبقى دائماً أغانيه حاضرة في أذهان كل الأجيال حتى بعد مرور أكثر من ثلاثين عاماً على وفاته.

محمد عبد الوهاب وتلحينه لغيره من المطربين

بدأت رحلة محمد عبد الوهاب في التلحين لغيره من المطربين مع بداية دخوله عالم السينما في ثاني فيلم له مثَّله، وغنى فيه وهو "دموع الحب" عام 1935، والذي شاركته في بطولته المطربة نجاة علي.
وقد لحن عبد الوهاب تقريباً لأهم وأجمل الأصوات في الوطن العربي، بل وصف بعض النقاد أن أجمل ما تغنى به فنانو الوطن العربي وعباقرة الغناء كان من ألحان محمد عبد الوهاب، حيث بلغت الأصوات التي لحن لها 37 صوتاً بين المطربين والمطربات.
لحَّن محمد عبد الوهاب لغيره من المطربين 194 أغنية، بينما غنى هو 255 أغنية منها سبع أغانٍ من ألحان غيره، وذلك في بداية مشواره الفني، وتمتاز ألحان عبد الوهاب لغيره من المطربين بخصائص الأصوات والألحان المميزة التي تبرز جمال الصوت، والتي تعد جواز مرور لهم إلى عالم الفن والغناء.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام الخليج 365».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك الخليج 365».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «الخليج 365 فن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا