اخبار الخليج / اخبار اليمن

"حضرموت الجامع" يعلن تشكيل لجان لإدارة فعاليات تصعيدية في الساحل والوادي

  • 1/2
  • 2/2

المنامة - ياسر ابراهيم - أقر مؤتمر حضرموت الجامع، إقامة فعاليات تصعيدية لتحقيق ماسماه "مطالب أبناء حضرموت"، وتشكيل لجان لإدارة تلك الفعاليات في ساحل ووداي وصحراء حضرموت (شرقي اليمن).

وقال المؤتمر في بلاغ صحفي على صفحته بالفيسبوك، إن رئيسه الشيخ عمرو بن حبريش العليي، أصدر الثلاثاء، قراراً بتشكيل لجنة تصعيد لتحقيق مطالب حضرموت.

وشمل القرار تشكيل لجنة تصعيد رئيسية بمديريات ساحل حضرموت مكومة من 10 شخصيات، ولجنة أخرى لمديريات الوادي والصحراء مكونة من 8 شخصيات.

وأشار البلاغ إلى أن القرار جاء تنفيذاً لمخرجات الاجتماع الاستثنائي لقيادة المؤتمر الجامع وبيان حلف قبائل حضرموت الصادرة بتاريخ 13 و31 يوليو الماضي على التوالي، وأن تلك اللجان تعمل تحت إشراف رئيس مؤتمر حضرموت الجامع وقيادة الأمانة العامة لتحقيق مطالب حضرموت.

وتزامن هذا الإعلان مع تواصل الاحتجاجات الغاضبة، لليوم الثاني على التوالي، في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت؛ تنديدًا بانهيار خدمة الكهرباء واستمرار انقطاع التيار لساعات طويلة تصل إلى نحو 15 ساعة.

ومساء أمس أغلق محتجون عددًا من الشوارع في أحياء المكلا، وأحرقوا إطارات السيارات التالفة، احتجاجاً على تردي خدمة الكهرباء.

ووفقاً لمصادر "يمن شباب نت" فإن الأجهزة الأمنية وقوات النخبة اعتقلت شُبّان (دون معرفة عددهم)، وأطلقت النار في الهواء؛ بهدف تفرقة المحتجين وإعادة فتح الطرقات.

ومنذ أشهر يقود حلف قبائل حضرموت التي يقوده "بن حبريش" تصعيداً ضد الحكومة الشرعية، حيث أقام مخيمات احتجاجية ونصب نقاطاً لمنع مرور شاحنات النفط التي يطالبون بتسخير عائداتها للمشاريع الخدمية بالمحافظة وعلى رأسها الكهرباء، كما يطالب الحلف بتمثيل المحافظة عبر مكون "حضرموت الجامع" كطرف رئيسي ومستقل في أي مشاورات للسلام في البلاد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا