اخبار العالم

أردوغان أكد لميلوني ضرورة عمل المجتمع الدولي معا لوقف العدوان الإسرائيلي

أعلنت دائرة الاتصال في الرّئاسة التّركيّة، في بيان، أنّ "الرّئيس التّركي ​رجب طيب أردوغان​ بحث خلال اتصال هاتفي مع رئيسة الوزراء الإيطاليّة ​جيورجيا ميلوني​، بالهجمات الإسرائيليّة في المنطقة، العلاقات الثّنائيّة بين البلدين، وقضايا إقليميّة ودوليّة:.

وأكّد أردوغان أنّ "إسرائيل تجاهلت التّحذيرات كافّة، ووسّعت دائرة النّار في الشّرق الأوسط"، مشدّدًا على "ضرورة عمل المجتمع الدولي معا لوقف العدوان الإسرائيلي". ولفت إلى أنّ "دعم إيطاليا سيمنح القوّة للمبادرة الّتي أطلقتها تركيا في الأمم المتّحدة، لوقف بيع السلاح لإسرائيل".

وشدّد على أنّ "الهجمات الإسرائيليّة على الأراضي الفلسطينيّة، بما فيها غزة، وكذلك لبنان وبعثات الأمم المتّحدة غير مقبولة"، مشيرًا إلى أنّ "تركيا ترى ردّ فعل إيطاليا على الهجمات الإسرائيليّة مناسبًا، وأنّ أنقرة ستواصل السّعي من أجل إحلال السّلام في المنطقة".

كما ذكر أردوغان أنّ "العلاقات التّركيّة الإيطاليّة تتقدّم يومًا بعد يوم، وأنّه يمكن للبلدين زيادة حجم التّجارة الثّنائيّة في العديد من المجالات وخاصّةً صناعة الدّفاع".

كانت هذه تفاصيل خبر أردوغان أكد لميلوني ضرورة عمل المجتمع الدولي معا لوقف العدوان الإسرائيلي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا