اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

السودان ومصر يتفقان على خارطة طريق لتطوير العلاقات الثنائية

  • 1/2
  • 2/2

اتفق السودان ومصر على وضع خارطة طريق لصالح تطوير العلاقات الثنائية خاصة في المجالات الثقافية والإعلامية ، والتفاهم حول ترتيب حدث ثقافي إعلامي مشترك في مدينة بورتسودان خلال الفترة القريبة المقبلة بدعم من وزارة الثقافة والإعلام.
وبحث وزير الثقافة والإعلام دكتور جرهام عبد القادر لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم السفير المصرى بالسودان هاني صلاح بحضور وكيل الوزارة سمية الهادي ، مستقبل وسبل تعزيز العلاقات الثنائية السودانية المصرية بالتركيز على الجوانب الثقافية والاعلامية.
وقال السفير المصري في تصريحات صحفية بمنصة الناطق الرسمي إن اللقاء تناول البرامج المتاحة خلال الفترة المقبلة بما يشمل ترتيب مجموعة من الأنشطة المشتركة التي تسهم في تعريف الشعبين بالعادات والقيم والتقاليد المشتركة عبر التاريخ .
واضاف “اتفقنا على بحث سبل الترتيب لعمل مشترك بين الفنانين والنخب والمثقفين من البلدين خلال الفترة المقبلة ووضع هياكل وأسس لإنجاح هذا العمل”.
وقال إن مصر تقف دائما وابدا إلى جانب السودان خاصة في ظل الظرف الدقيق الذي يمر به السودان،ومبينا أن السودان دائما يقف إلى جانب مصر في كل الظروف، متطرقا إلى استضافة مصر للسودانيين بسبب الحرب ، مبينا ان مصر تعتز بهذه الاستضافة وأنها تعتبر ذلك واجب عليها ومسؤولية في ظل ظروف الحرب.
وأوضح السفير ان اللقاء تطرق الى المشروعات المشتركة وتم الحديث عن إعادة تنشيط إذاعة وادي النيل والتي بدأت نشاطها منذ خمسينات القرن الماضي لتكون الإذاعة صوتا للبلدين، مشيرا إلى نقاشات سابقة مع وزارة الإعلام حول تطوير العلاقات بين البلدين، مؤكدا ان الفترة المقبلة ستشهد حراكا كبيرا في مجالات العمل الثقافي والإعلامي قائلا “مهو ما نحتاجه في مثل هذه الأوقات الصعبة” .

سونا

صورة هبة علي

هبة علي

محررة بكوش نيوز تهتم بشتى جوانب الحياة في السودان والاقليم، تكتب في المجال الثقافي والفني، معروفة بأسلوبها السلس والجاذب للقارئ.

كانت هذه تفاصيل خبر السودان ومصر يتفقان على خارطة طريق لتطوير العلاقات الثنائية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا