الارشيف / اخبار السعوديه

تبرعات بلا مكافآت.. 3 شروط جديدة لجمع التبرعات للجمعيات الأهلية

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن تبرعات بلا مكافآت.. 3 شروط جديدة لجمع التبرعات للجمعيات الأهلية والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أصدر المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي تعميماً للجمعيات والمؤسسات الأهلية يمنع إعطاء أي نسبة أو مكافأة مقابل جمع التبرعات، وذلك تعزيزاً لمبدأ الشفافية وحرصاً على عدم إلحاق الضرر بسمعة الجمعيات والقائمين عليها.
وشدد المركز على ضرورة الالتزام بآداب وأخلاق الذوق العام عند تصميم أو ترويج الإعلان عن جمع التبرعات، إلى جانب إصدار أي تراخيص أخرى من الجهات ذات العلاقة والالتزام بمتطلباتها.

شروط رئيسية


كما حدد المركز ثلاثة شروط رئيسية لنشر الإعلان عن طريق وسيط، وهي: وجود تعاقد أو اتفاق بين المنشأة والوسيط للإعلان عن جمع التبرعات، أن يكون الوسيط المعلن مرخصاً نظامياً من الجهات ذات العلاقة، توضيح تكلفة الإعلان وأخذ موافقة المركز عليها، والتي تشمل أي تعاقد مع طرف ثالث لإنتاج وسائط إعلانية أو دعائية تستخدم لجمع التبرعات.
ودعا المركز الوطني الجمعيات الأهلية إلى الالتزام والتقيد بالشروط والضوابط عند التعاقد مع شركات التسويق، المؤثرين ومشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، بما يتضمن السلامة المالية للجمعيات وحمايتها من الاستغلال.
وأكد المركز على أن هذه الضوابط تأتي حرصاً منه على تنظيم عمل القطاع غير الربحي وضمان تحقيق أهدافه النبيلة في خدمة المجتمع.
Advertisements

قد تقرأ أيضا