اخبار الخليج

السعودية تدين القصف الإسرائيلى لـ"بيت لاهيا" واقتحام المستوطنين لـ "الأقصى"

شكرا لقرائتكم خبر عن تدين القصف الإسرائيلى لـ"بيت لاهيا" واقتحام المستوطنين لـ "الأقصى" والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أدانت المملكة العربية السعودية بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية منازل فى بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، واقتحام المستوطنين باحات المسجد الأقصى، مجددة استنكارها مواصلة الانتهاكات السافرة لقوات وسلطات الاحتلال للقانون الدولي والقانون الدولى الإنسانى.

وطالبت المملكة ـ في بيان لوزراة الخارجية السعودية اليوم الاثنين، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" ـ "المجتمع الدولي، وخاصةً الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، بمحاسبة الاحتلال على انتهاكاته الخطيرة والمستمرة بحق المقدسات الإسلامية والمدنيين الأبرياء في دولة فلسطين، والوقف الفوري لإطلاق النار".

وفى وقت سابق، استشهد 18 فلسطينيا وأصيب آخرون، اليوم الاثنين، فى قصف للاحتلال الإسرائيلى استهدف وسط وشمال مدينة رفح، ومجموعة من المواطنين ومدرسة تؤوى نازحين فى جباليا.

وأفات مصادر فلسطينية - في بيان اليوم وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- بأن مدفعية الاحتلال قصفت مناطق الشابورة وخربة العدس وعُرَيْبة وسط وشمال مدين رفح، ما أدى لاستشهاد خمسة مواطنين وإصابة آخرين، مضيفة أن طائرة مسيرة للاحتلال قصفت خيمة تؤوي نازحين غرب مدينة خان يونس، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وأضافت أن مدفعية الاحتلال قصفت محيط مدرسة "كريزم" التابعة للأونروا والتي تؤوي نازحين، في محيط بركة أبو راشد بمخيم جباليا، أثناء خروجهم من المدرسة، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين وإصابة العشرات.

وأشار شهود عيان إلى أن قصفا استهدف مجموعة من الفلسطنيين أثناء تعبئتهم للمياه في جباليا البلد، ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وإصابة آخرين، كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية أرض الشنطي غرب منطقة الصفطاوي، ومنطقة حي الشيخ رضوان، شمال مدينة غزة.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42 ألفا و 603 فلسطنيين، وإصابة 99 ألفا و 795 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements

قد تقرأ أيضا