الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

تضاعف حصة رموز الأصول الحقيقية (RWA) في التمويل اللامركزي DeFi منذ يوليو 2023

شهدت حصة رموز الأصول الحقيقية (Real-World Assets تختصر بالأحرف RWA) في التمويل اللامركزي (DeFi) تضاعف منذ يوليو 2023، حيث تمثل الآن 3.69٪ من إجمالي القيمة المقفلة (TVL) في هذا القطاع، مقارنة بـ 1.77٪ المسجلة في يوليو، وفقا لبيانات IntoTheBlock.

توسع بروتوكولات رموز الأصول الحقيقية في DeFi

تعكس هذه الزيادة تكامل الأصول التقليدية، مثل العقارات والسندات والسلع، في منظومة DeFi، حيث يتم تحويل هذه الأصول إلى رموز واستخدامها كضمان في بروتوكولات الإقراض والاقتراض اللامركزية.

وتوقعت منصة “CoinGecko” أن سوق رموز الأصول الحقيقية قد ينمو إلى 10 تريليون دولار بحلول عام 2030، مدفوع بتنظيمات أوضح واهتمام متزايد من المستثمرين المؤسسات، مما قد يفتح سيولة للأسهم الخاصة والعقارات وغيرها من الأصول.

هذا وشهدت عملية ترميز الأصول الحقيقية اهتمام متزايد من شركات بارزة.

حيث دخلت الريبل في شراكة مع “Axelar” لتعزيز السيولة في XRPL عبر تقنيات التشغيل البيني، مع التركيز على ترميز الأصول الحقيقية.

كما جمعت “MANTRA”، وهي شبكة بلوكشين من الطبقة الأولى، 11 مليون دولار لتسريع جهودها في تطوير البنية التحتية للأصول الحقيقية.

تخطط “MANTRA” لاستخدام التمويل في توسيع عملياتها في أسواق الشرق الأوسط وآسيا، بالإضافة إلى تطوير أدوات للمطورين لبناء بروتوكولات متوافقة مع اللوائح العالمية.

اقرأ أيضا:

هيئة SEC تتهم شركة Cumberland بتداول عملات مشفرة غير مسجلة بقيمة 2 مليار دولار

سعر يتفاعل مع أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي: التفاصيل

كانت هذه تفاصيل خبر تضاعف حصة رموز الأصول الحقيقية (RWA) في التمويل اللامركزي DeFi منذ يوليو 2023 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا