الاقتصاد

الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي المناقصة الثانية للمستثمرين السعوديين في الخارج

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن الهيئة العامة للأمن الغذائي تُرسي المناقصة الثانية للمستثمرين السعوديين في الخارج والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

أتمت الهيئة العامة للأمن الغذائي ترسية مناقصة المستثمرين السعوديين في الخارج الثانية للعام الجاري 2024م، على كل من الشركة للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية.

 

وأوضح معالي محافظ الهيئة المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن الهيئة أتمت التعاقد على كمية (360) ألف طن قمح، موزعة على (6) بواخر، بواقع (2) باخرة لميناء جدة الإسلامي بكمية (120) ألف طن، و(3) بواخر لميناء ينبع التجاري بكمية (180) ألف طن، وباخرة لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكمية (60) ألف طن، وذلك للتوريد خلال الفترة (يناير – مارس 2025م)، مبينًا أنه تم ترسية الدفعة الثانية على كل من الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بواقع (240) ألف طن، وشركة سليمان عبدالعزيز الراجحي الدولية بواقع (120) ألف طن.

 

وأكَّد معاليه أن الشراكة مع المستثمرين السعوديين بالخارج تأتي في إطار خطط دعم المخزونات الإستراتيجية، وتنويع مصادر شراء القمح، وربطها بالاستهلاك المحلي.

 

ودعت الهيئة المستثمرين السعوديين إلى الاستفادة من هذه المبادرة والتقدم للتأهيل للمنافسات خلال الأعوام القادمة، مبينةً أنه يمكن للمهتمين استعراض سعر الترسية من خلال موقع الهيئة الإلكتروني.

 

 

يذكر أن المناقصة الأولى للمستثمرين السعوديين في الخارج تم ترسيتها في شهر أبريل الماضي على الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك” بكمية (415) ألف للتوريد خلال الفترة (أغسطس – ديسمبر 2024م).

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا