فن ومشاهير

سبب غياب زياد رحباني عن حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

كتبت: ياسمين عمرو في السبت 12 أكتوبر 2024 10:24 مساءً - تساؤلات عدة، حول غياب الموسيقار زياد الرحباني، عن عدم حضوره حفل افتتاح الدورة الثانية والثلاثين من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي أقيم داخل دار الأوبرا المصرية، حيث تغيب عن استلام تكريمه بشكلٍ مفاجئ.

زياد الرحباني يعتذر لإدارة المهرجان

ووفق بيان حصلت "الخليج 365" على نسخة منه تقدم الموسيقار زياد الرحباني باعتذار لإدارة مهرجان الموسيقى العربية، لعدم قدرته على التواجد نظراً للأوضاع التي تشهدها لبنان في الوضع الحالي، وهو الأمر الذي تلقته الإدارة بصدرٍ رحب وتفهم شديد، تقديراً للحالة العامة هناك، والتي تسببت أيضاً في اعتذار الفنان وائل جسار والفنان عاصي الحلاني خلال وقتٍ سابق.

تكريم 19 شخصية مصرية وعربية

شهد حفل الافتتاح، تكريم 19 شخصية ساهمت في إثراء الحياة في مصر والوطن العربي، حيث تسلموا درع المهرجان وشهادات تقدير من قبل وزير الثقافة، وهم: الفنان محمد منير، الذي تغيب هو الآخر، والموسيقار صلاح الشرنوبي، والفنان محمد محسن، والمطرب لطفي بوشناق، والمطرب فؤاد زبادي، وعازف الكولة عبد الله حلمي.، والدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة السابقة.

وكذلك تكريم الموسيقار خالد بن حمد البوسعيدي، والموسيقار ممدوح سيف، وعازف العود حازم شاهين، والشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والأستاذ الدكتور محمد السيد شبانة أستاذ الموسيقى الشعبية بالمعهد العالي للفنون الشعبية، والأستاذة الدكتورة إنعام لبيب العميد الأسبق للمعهد العالي للموسيقى العربية، وفناني الخط العربي الدكتور خليفة الشيمي ومحمد حسن أحمد.
وجاء ذلك، بجانب تكريم اسم الشاعر حسين السيد، واسم الشاعر مأمون الشناوي، واسم المطرب والملحن أحمد الحجار، لما لهم من دورٍ كبير في إثراء الساحة الغنائية والموسيقية.

يمكنكم قراءة: محمد منير .. تجربة استثنائية في الغناء والسينما جعلت الجمهور يمنحه لقب الكينج

ظهور خاص لمحمد منير

كان الفنان محمد منير، تغيب هو الآخر عن حضور تكريمه، وتسلم الدرع التكريمية، نيابةً عنه، الموسيقار العالمي فتحي سلامة، والذي أشار إلى أن سبب غياب منير يرجع لأسباب شخصية، وأنه يوجّه الحب والتقدير لجمهوره ولإدارة المهرجان.
أثار غياب محمد منير حالة كبيرة من الجدل بين جمهوره ومحبيه، وظن البعض أنه يمر بوعكة صحية، وأن حالته الصحية لم تتحسن بعد الأزمة الأخيرة، لكن الإعلامية سهير جودة طمأنت جمهور الكينج على حالته الصحية، من خلال لقاء مصور أجرته معه في منزله، وظهر منير في المقطع الذي تم نشره عبر حساب الإعلامية سهير جودة الشخصي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو بحالة صحية جيدة، وأكد الكينج أن حالته الصحية جيدة ومستقرة.
وأكد محمد منير حبه للموسيقى وتمسكه بالفن الذي ينمو بداخله منذ سنوات، وقال نصاً: "أنا مفيش قوة تبعدني عن المزيكا، حتى لو كانت قوة جمالية، والجملة الموسيقية تجذبني أكثر من امرأة جميلة".

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام الخليج 365».
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك الخليج 365».
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «الخليج 365 فن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا