اخبار العالم

سليم التقى رئيس الأركان الإيطالي مؤكدًا التزام لبنان القرار 1701: لتحرك دولي لوقف إطلاق نار

شدّد وزير الدّفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال ​موريس سليم​، على "ضرورة تحرّك المجتمع الدولي لتطبيق النّداء المشترك الفرنسي الأميركي، بدعم من الاتحاد الأوروبي ودول عربيّة وغربيّة، من أجل وقف فوري لإطلاق النّار"، مؤكّدًا "التزام ​لبنان​ الدّائم بالقوانين والمواثيق والقرارات الّتي تصدر عن المجتمع الدّولي، والتزامه القرار 1701 وكلّ مندرجاته".

وأشار وزارة الدفاع إلى أنّ "سليم وخلال لقائه في مكتبه في اليرزة، رئيس أركان الدّفاع الإيطالي الجنرال لوتشيانو بورتولانو والوفد المرافق، في حضور السّفير الإيطالي في لبنان فابريتسيو مارتشيللي، أطلعه على ما يرتكبه العدو الإسرائيلي من مجازر بحقّ الشّعب اللّبناني، ما يؤكّد النّهج العدواني في القتل والتّدمير وعدم احترام القوانين الدّوليّة والإنسانيّة".

وأوضحت أنّه "تمّ في خلال اللّقاء، عرض للتّعاون العسكري بين البلدين، وأهميّة الدّور الّذي تقوم به الوحدة الإيطاليّة في إطار القوّة الدّوليّة العاملة في جنوب لبنان (اليونيفيل)، كما البعثة العسكريّة الإيطاليّة في لبنان".

وأكّد الجنرال بورتولانو "استمرار دعم إيطاليا للبنان وجيشه، لا سيّما في الظّروف الّتي تمرّ بها البلاد".

كانت هذه تفاصيل خبر سليم التقى رئيس الأركان الإيطالي مؤكدًا التزام لبنان القرار 1701: لتحرك دولي لوقف إطلاق نار لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا