اخبار السعوديه

600 شتلة لتزيين محافظات مكة.. حملة تشجير بالجموم والليث والعاصمة المقدسة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

شكرا لقرائتكم خبر عن 600 شتلة لتزيين محافظات مكة.. حملة تشجير بالجموم والليث والعاصمة المقدسة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - نفذت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة حملة واسعة للتشجير شملت محافظات الجموم، الليث، والعاصمة المقدسة، حيث تم زراعة وتوزيع أكثر من 600 شتلة خلال الفترة الماضية.
تأتي هذه الحملة بالتزامن مع الحملة الوطنية للتشجير التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وتستهدف تعزيز الوعي البيئي وزيادة مساحة الغطاء النباتي.

وأوضح المهندس وليد الدغيس، نائب مدير عام فرع الوزارة بمنطقة مكة المكرمة، أن الحملة تأتي في إطار المبادرة الوطنية لتحقيق أهداف " الخضراء"، وتهدف إلى إشراك الأفراد والمجتمعات المحلية والجمعيات والجهات الحكومية في توسيع الغطاء النباتي وتعويض الفاقد الناتج عن الممارسات الفردية الخاطئة مثل الاحتطاب والرعي الجائر. وأكد على أهمية تفعيل الشراكات المجتمعية وتمكين القطاع غير الربحي للمساهمة في حماية البيئة.

أحد المشاركين في حملة التشجير
مشاركون في حملة التشجير


تشجير في ثلاث محافظات

في محافظة الجموم، نفذ مكتب وزارة البيئة 23 مبادرة زراعية خلال شهر أكتوبر، منها 12 مبادرة خُصصت لزراعة وتوزيع نحو 400 شتلة في المرافق العامة والخاصة، بالإضافة إلى 11 مبادرة لسقيا الشتلات في المحافظة وقراها، بمشاركة أكثر من 800 متطوع ومتطوعة من أبناء المحافظة.

وفي العاصمة المقدسة، بالتعاون مع إدارة التعليم، تم تنفيذ مبادرة لتشجير إحدى المدارس، حيث جرى توزيع الشتلات في مدارس الفرسان الأهلية، بمشاركة فاعلة من منسوبي المكتب والمدارس من طلاب ومعلمين وناشطين بيئيين.

أما في محافظة الليث، فقد نفذت مبادرة لزراعة حوالي 200 شتلة بالتعاون مع إدارة التعليم، حيث تمت زراعتها في مبنى الإدارة والمرافق التابعة لها، بمشاركة موظفي الإدارتين والمتطوعين المهتمين بالشأن البيئي.

وكانت وزارة البيئة بمنطقة مكة المكرمة قد أطلقت حملة التشجير تحت شعار "لنكن قدوة" لعام 2024، بالتزامن مع الحملة الوطنية على مستوى المملكة. ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى نهاية موسم التشجير في مارس 2025، أو وفقاً للظروف المناخية لكل منطقة، وتأتي برعاية وإشراف مباشر من الوزارة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا