اخبار السعوديه

مطارات الرياض ومجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط يوقعان اتفاقية مشاركة مطار الملك خالد الدولي في برنامج «Net Zero Roadmap» لتحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050

شكرا لقرائتكم خبر مطارات الرياض ومجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط يوقعان اتفاقية مشاركة مطار الملك خالد الدولي في برنامج «Net Zero Roadmap» لتحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050 ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل

- بواسطة أيمن الوشواش - وقعت شركة مطارات الرياض، التي تتولى إدارة مطار الملك خالد الدولي وتشغيله بالرياض، اتفاقية مع مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط لمشاركة مطار الملك خالد الدولي في برنامج (Net Zero Roadmap) لتحقيق صفر انبعاثات كربونية وتعزيز الطيران المستدام بحلول 2050.


ووفقاً للاتفاقية المبرمة بين الطرفين، سيكون مطار الملك خالد الدولي أول مطار دولي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط يشارك في برنامج (Net Zero Roadmap) حيث يعد برنامج «خارطة طريق الانبعاثات الصفرية» أحد الخدمات التي عند الطلب بالتكامل مع برنامج إدارة الانبعاثات الكربونية للمطارات، الذي يهدف إلى إعداد خطط هيكلية تتضمن تقديرات البصمة الكربونية وأطر الحوكمة والتوصيات في عدة مجالات منها الأصول والوقود والعمليات، وتتضمن أهم عناصر البرنامج: تقييم الموقع، جمع البيانات، الاجتماع مع الخبراء، ضمان الفهم الشامل للبيئة، وتسهيل اتخاذ القرارات المدروسة في المراحل التالية للبرنامج.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض الأستاذ أيمن بن عبد العزيز أبوعباة، فيما وقعها من جانب المجلس السيد ستيفانو بارونشي مدير عام مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط.


من جانبه أوضح الأستاذ أيمن أبوعباة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض: بأن هذه الاتفاقية تأتي تأكيداً على التزامنا في مطارات الرياض تجاه تعزيز جهود الاستدامة البيئية التي يتطلبها الأداء التشغيلي لمطار الملك خالد الدولي، ومواءمته مع أفضل الممارسات العالمية في مجال إدارة البصمة الكربونية».

وأضاف أبوعباة أن اتخاذ هذه الخطوة كأول مطار في المنطقة ما هو إلا امتداد للجهود المبذولة في هذا التوجه، من حيث بلوغنا مستويات متقدمة في شهادة الانبعاثات الكربونية وإدارة البصمة الكربونية، إذ حصلنا عام 2022على شهادةالأيزو في نظام إدارة البيئةISO 14001 التيساهمت في إتمام هذه الاتفاقية. ليشكل انضمام مطار العاصمة الرياض إلى البرنامج يؤكد مدى تميز المبادرةفيما يتعلق بالبيئة والاستدامة.

كما أكد أن هذه الاتفاقية خطوة مهمة لمواءمة الجهود المبذولة مع أفضل الممارسات الدولية في الإدارة البيئية، كونها تجسد جهود الاستدامة البيئية التي يعمل المطار من أجل تحقيقها لخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز الطيران المستدام، بما يتكامل مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة في سعيها لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 للانحياد الكربوني والوصول للحياد الصفري في عام 2060.


من جهته أعرب السيد ستيفانو بارونشي مدير عام مجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط عن سعادته بإعلان الاتفاقية مع مطارات الرياض مضيفاً أنها تمثّل خطوة مهمة في المسيرة نحو الطيران المستدام، كون هذه المبادرة تتماشى مع التزامنا المشترك بجهود الاستدامة البيئية الهادفة إلى وصول إلى معدل انبعاثات صفرية بحلول عام 2050، وعبر مخططات منظمة، سيتوفر لمطار الملك خالد الدولي حلول مخصصة للحد من الانبعاثات في جميع عملياته.

يذكر أن برنامج «Net Zero Roadmap» برنامج دولي لإدارة الكربون في المطارات، حيث يقدم عدداً من الإستراتيجيات والخطط الهادفة لتقليل الانبعاثات الغازية بشكل كبير، لا سيما ثاني أكسيد الكربون.

كانت هذه تفاصيل خبر مطارات الرياض ومجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط يوقعان اتفاقية مشاركة مطار الملك خالد الدولي في برنامج «Net Zero Roadmap» لتحقيق صفر انبعاثات كربونية بحلول 2050 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا