اخبار العالم / اخبار العراق

زيارة سريعة وإعلان موقف مشترك.. بغداد تستقبل عراقجي اليوم

انت الان تتابع خبر زيارة سريعة وإعلان موقف مشترك.. بغداد تستقبل عراقجي اليوم والان مع التفاصيل

بغداد - ياسين صفوان - وسيلتقي عراقجي خلال الزيارة نظيره العراقي فؤاد حسين، ورئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني فقط، وذلك ضمن حراك مكثف في المنطقة للتوصل الى حلول وقف اطلاق النار في لبنان وغزة أو عدم توسيع الحرب في المنطقة على الأقل.

وبحسب وسائل اعلام إيرانية، فأن هدف زيارة عراقجي إلى بغداد هو بحث الجهود المبذولة لمنع اتساع نطاق الحرب والدفع باتجاه وقف إطلاق النار في لبنان وغزة، فيما سيكون لكل من إيران والعراق موقف مشترك بشأن الحرب ومنع إلحاق الأذى بالمدنيين، خاصة في غزة ولبنان، كما سيحاول البلدان إبعاد المنطقة عن المغامرات الصهيونية من خلال إحلال السلام".

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة رحلات قام بها عراقجي في المنطقة شملت لقاء مسؤولين من وقطر ولبنان حول انهاء الحرب، ورغم أن هذه الرحلة ستكون قصيرة، إلا أنها ستكون ذات أهمية خاصة في مواصلة الجهود الدبلوماسية لخفض التوترات، بحسب مصادر تحدثت لوسائل اعلام إيرانية.

وتقول المعلومات ان اتصالات عديدة اجراها السوداني مع قادة دول المنطقة والعالم، وتشمل دعوات إجراء مفاوضات مع زعماء فرنسا ومصر والأردن وقطر ورئيس وزراء لبنان بهدف وقف الحرب في غزة ولبنان.

وبحسب المعلومات المتداولة في وسائل الاعلام الإيرانية، فأن عراقجي من المؤمل ان يزور مصر قريبا أيضا ضمن الحراك الإقليمي المكثف لايقاف الحرب.

Advertisements

قد تقرأ أيضا