صحة ورشاقة

مزيج من مشروبين يعزز المناعة ويحسن الهضم ويزيل سموم الجسم

شكرا لقرائتكم خبر عن مزيج من مشروبين يعزز المناعة ويحسن الهضم ويزيل سموم الجسم والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت مروة هريدى

السبت، 26 أكتوبر 2024 08:00 ص

عند الاستيقاظ في الصباح، يبحث معظمنا عن تناول مشروبات صحية خاصة مع تقلبات الطقس في الوقت الحالى، لذلك يتجه البعض لتناول الزنجبيل مع الليمون أول شيء في الصباح، نظرًا لأنه يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، ويقدم تقرير موقع "تايمز أوف انديا" فوائد صحية لتناول ماء الزنجبيل والليمون يوميًا بما يُعزز الصحة العامة.

لماذا ماء الزنجبيل والليمون؟

يعتبر هذا المشروب من العلاجات المنزلية القديمة، نظرًا لفوائدهما الصحية العديدة، ولكن ما الذي يجعل هذين المكونين مشروبًا مثاليًا للصحة؟ يجمع هذا المشروب بين نكهة الليمون اللاذعة ونكهة الزنجبيل الحارة، وهو ليس لذيذًا فحسب، بل إنه مليء بالعناصر الغذائية أيضًا.. وإليك ما يحدث لجسمك عندما تجعل تناول هذا المشروب عادة يومية.

تعزيز المناعة

شرب مزيج من ماء الزنجبيل والليمون كل يوم يمكن أن يمنح جسمك دفعة من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي يمكن أن تعزز جهاز المناعة لديك، وذلك لأن الليمون غنى بفيتامين سى وهو معروف بدوره في دعم وظيفة المناعة ومحاربة العدوى، ومن ناحية أخرى، يتمتع الزنجبيل بخصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأمراض، كما يمكن أن يمنح الاستهلاك المنتظم لماء الزنجبيل والليمون جسمك الدعم الذي يحتاجه لدرء نزلات البرد والأنفلونزا الشائعة.

يساعد على الهضم

منذ العصور القديمة، يُعرف الزنجبيل بفوائده الهضمية وكيف يمكن أن يساعد في تهدئة اضطراب المعدة، وتقليل أعراض مثل الانتفاخ، وتعزيز إفراز الإنزيمات الهضمية، كما يضيف الليمون إلى هذه الفوائد عن طريق تحفيز إنتاج الصفراء، وهو أمر ضروري لهضم الدهون، ويمكن أن يؤدي شرب ماء الزنجبيل والليمون يوميًا إلى تحسين الهضم وتقليل الانزعاج المعوي.

يساعد فى إنقاص الوزن

إذا كنت تحاول إدارة وزنك، فإن إضافة ماء الزنجبيل والليمون يمكن أن يكون إضافة مفيدة إلى روتينك اليومي، وذلك لأن كلًا من الزنجبيل والليمون يمكن أن يساعدا في إنقاص الوزن عن طريق تعزيز التمثيل الغذائي وتعزيز الشعور بالشبع أيضًا، قد يساعد وجود ألياف البكتين في الليمون في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، بينما يمكن أن يساعد الزنجبيل في زيادة حرق السعرات الحرارية، مما يسهل تحقيق أهداف إنقاص الوزن.

يعزز الترطيب

يعد الحفاظ على ترطيب الجسم أمرًا ضروريًا للصحة العامة، وماء الزنجبيل والليمون طريقة لذيذة لزيادة تناول السوائل، ويدعم الترطيب المناسب العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك تنظيم درجة الحرارة، وتليين المفاصل، ونقل العناصر الغذائية، ومن خلال تناول هذا المشروب المنعش يوميًا، من المرجح أن تلبى احتياجاتك من الترطيب.

يزيل السموم من الجسم

غالبًا ما يتم الترويج لماء الليمون لخصائصه في إزالة السموم، ويمكن أن يساعد حمض الستريك الموجود في الليمون في تحسين وظائف الكبد وطرد السموم من الجسم، ويدعم الزنجبيل أيضًا إزالة السموم من خلال تعزيز الدورة الدموية والهضم، كما يمكن أن يساعد شرب ماء الزنجبيل والليمون يوميًا في عمليات إزالة السموم الطبيعية في الجسم، مما يساعدك على الشعور بالتجدد والنشاط.

يحسن صحة الجلد

تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل والليمون في الحصول على بشرة أكثر صحة، وفيتامين سي ضروري لإنتاج الكولاجين، مما يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد وتقليل علامات الشيخوخة، كما يمكن أن تساعد خصائص الزنجبيل المضادة للالتهابات في تهدئة حالات الجلد وتعزيز صفاء البشرة، وقد يؤدي تناول ماء الزنجبيل والليمون بانتظام إلى الظهور بمظهر أكثر إشراقًا وشبابًا.

يحافظ على توازن مستويات الأس الهيدروجيني

على الرغم من كونه حمضيًا بطبيعته، فإن الليمون له تأثير قلوي على الجسم بمجرد استقلابه، ويساعد هذا في موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في الجسم، وتعزيز الصحة العامة، كما يعد الحفاظ على مستوى الأس الهيدروجيني المتوازن أمرًا مهمًا للوظائف الجسدية المثلى ويمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

يعزز مستويات الطاقة

يمكن أن يؤدي شرب ماء الزنجبيل والليمون إلى تحسين مزاجك وزيادة مستويات الطاقة لديك، وذلك لأن الزنجبيل قد يساعد في تقليل الشعور بالتعب، في حين أن طعم الليمون المنعش يمكن أن يساعدك في بدء يومك بشكل إيجابى.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements