اخبار العالم

حكومة العراق: تقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة تدين استخدام إسرائيل لمجالنا الجوي لمهاجمة إيران

أعلن النّاطق باسم ​الحكومة العراقية​، باسم العوادي، أنّ "العراق تقدّم رسميًّا بمذكّرة احتجاج إلى الأمين العام لمنظّمة الأمم المتحدة، وإلى مجلس الأمن الدولي، تضمّنت إدانة الانتهاك الصّارخ الّذي ارتكبه الكيان الصّهيوني بخرق طائراته المعتدية أجواءَ العراق وسيادته، واستخدام المجال الجوّي العراقي لتنفيذ الاعتداء على ​إيران​ يوم 26 تشرين الأوّل الحالي".

وأوضح في بيان، أنّ "رئيس الوزراء وجّه وزارة الخارجيّة بالتّواصل مع الجانب الأميركي، بشأن هذا الخرق، طبقًا لبنود اتفاق الإطار الاستراتيجي الثّنائي، والتزام الولايات المتّحدة تجاه أمن وسيادة العراق"، لافتًا إلى أنّ "الحكومة العراقيّة تؤكّد التزامها الثّابت بسيادة العراق واستقلاله وحرمة أراضيه، وبأنّها تعمل على مختلف الصّعد لمواجهة هذه الانتهاكات، وتشدّد على عدم السّماح باستخدام الأجواء أو الأراضي العراقيّة للاعتداء على دول أخرى، خصوصًا دول الجوار الّتي تجمعها بالعراق علاقات احترام ومصالح مشتركة".

وأشار العوادي إلى أنّ "هذا الموقف يعكس حرص العراق على اتّباع سياسة الحفاظ على استقرار المنطقة، من خلال منع أيّ استغلال لأراضيه في صراعات إقليميّة، ودعمه حلَّ النّزاعات عبر الحوار والتّفاهم المتبادل".

كانت هذه تفاصيل خبر حكومة العراق: تقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة تدين استخدام إسرائيل لمجالنا الجوي لمهاجمة إيران لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا