علوم وتكنولوجيا

تكنولوجيا: كيف تعمل ميزة الأسئلة والأجوبة نظام Gemini فى Gmail؟

شكرا لقرائتكم خبر عن تكنولوجيا: كيف تعمل ميزة الأسئلة والأجوبة نظام Gemini فى Gmail؟ والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتبت هبة السيد

الأربعاء، 09 أكتوبر 2024 07:00 ص

قامت جوجل بدمج Gemini AI عبر قطاعاتها، حيث طرحت الشركة ميزة الأسئلة والأجوبة التي تدعمها جيميني لمستخدمى جيميل على آيفون، مما يجعل العثور على رسائل البريد الإلكتروني وإدارتها أسهل بكثير.

كانت هذه الميزة متاحة لمستخدمي الويب والهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد لفترة من الوقت، يمكن لمستخدمي iOS أيضًا الاستمتاع بأحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي من جوجل على Gmail.

ما هو Gmail سؤال وجواب وكيف يعمل؟

تعمل أحدث ميزة للأسئلة والأجوبة في جيميل على دمج Gemini مباشرة في البريد الوارد، حيث تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل رسائل البريد الإلكتروني والعثور عليها وصياغتها في لحظة.

علاوة على ذلك، يمكن أيضًا استخدام نفس الميزة لطرح أسئلة محددة مثل العثور على رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة من شخص معين أو البحث عن بريد إلكتروني يحتوي على معلومات محددة حول حدث أو اجتماع.

ومع ذلك، تقتصر هذه الميزة على عملاء Google Workspace الذين لديهم اشتراكات Gemini Business وEnterprise والتعليم وEducation Premium وهي متاحة أيضًا للمستخدمين الذين لديهم اشتراكات Google One AI Premium، كما أنه متوفر باللغة الإنجليزية فقط.

يمكنك أيضًا أن تطلب منه تلخيص رسائل البريد الإلكتروني حول موضوع معين والبحث في الويب عن إجابة لاستعلام محدد يتعلق برسالة بريد إلكتروني.

كيفية الوصول إلى Gmail Q&A على أجهزة أندرويد وiOS؟

قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google Workspace الخاص بك وقم بتحديث تطبيق Gmail إلى أحدث إصدار متاح.

بالنسبة لمستخدمي المؤسسات، يجب تمكين نفس الميزة بواسطة مسؤول تكنولوجيا المعلومات عن طريق تشغيل إعداد التخصيص الافتراضي.

وذكرت جوجل في مدونتها الرسمية أن الميزة يتم طرحها حاليًا وقد تستغرق ما يصل إلى 15 يومًا للوصول إلى جميع المستخدمين، وبمجرد تمكينه، يمكن للمستخدمين الوصول إليه عبر أجهزتهم.

إذا كان حسابك يتمتع بإمكانية الوصول إلى Gmail Q&A، المدعوم من Gemini، فمن المفترض أن ترى شعار Gemini في الزاوية اليمنى العليا على كل من أجهزة Android وiOS.

سيؤدي النقر عليه إلى فتح نافذة أسئلة وأجوبة، والتي تتيح للمستخدمين طرح أسئلة تتعلق برسائل البريد الإلكتروني الموجودة في صندوق الوارد الخاص بهم، بما في ذلك خيار صياغة بريد إلكتروني جديد.

كذلك يمكن أيضًا لمستخدمي Gmail على الويب الوصول إلى هذه الميزة من اللوحة الجانبية.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements