اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

برنامج عمل مشترك بين صحة شمال كردفان والمنظمات للحد من انتشار الكوليرا

رأست دكتورة إيمان مالك مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية شمال كردفان الاجتماع المشترك بين الوزارة والمفوضية والمنظمات الداعمة للقطاع الصحي بهدف وضع برنامج عمل مشترك للحد من انتشار وباء الكوليرا بالولاية.

الأستاذ ياسين عبدالرحيم مدير الإدارة العامة للطواريء الصحية قدم تقريرا مفصلا عن الوضع الوبائى الراهن حيث أوضح ان حالات الكوليرا بالولاية بلغت (١٧٠) حالة تراكمى

تعافت منها (١٢٦) حالة

وعدد الوفيات(٢٠) حالة

وعنابر العزل بها (٢٤) حالة.

وأكد إستقرار الوضع الصحي داعيا المواطنين الى ضرورة الإلتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية لتقليل نسبة الإصابة.

ممثلو المنظمات الداعمة للقطاع الصحى ومديرو الإدارات بوزارة الصحة جددوا التزامهم بدعم الإدارة العامة للطواريء الصحية بتنفيذ خطة طواريء اسعافية لمحاصرة وباء الكوليرا لتقليل نسبة الإصابة وسط المواطنين.

د/ محمد إسماعيل مفوض العون الإنسانى دعا الى ضرورة التنسيق المحكم بين الوزارة والمنظمات الداعمة للقطاع الصحي وتوحيد الجهود لإيجاد الدعم المطلوب لإسناد خطة الإدارة العامة للطواريء الصحية بوزارة الصحة حتى تتمكن من محاصرة وباء الكوليرا والقضاء عليه فى أقرب فترة ممكنة.

دكتورة إيمان مالك مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية شمال كردفان الوزيرة المكلفة دعت الى الاستفادة من تجربة العام ٢٠١٧ بتقسيم الاحياء الى قطاعات لكل قطاع فريق صحي متكامل بمشاركة المجتمعات لمراقبة مصادر المياه واماكن الأغذية والمشروبات والتوعية المجتمعية بالنظافة العامة والشخصية والتخلص السليم من النفايات لتسهيل عمل البحث النشط والمتابعة والتدخل المطلوب فى الوقت المناسب .

سونا

كانت هذه تفاصيل خبر برنامج عمل مشترك بين صحة شمال كردفان والمنظمات للحد من انتشار الكوليرا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا