صحة ورشاقة

نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لعقار روسي مضاد للأورام الخبيثة

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن نجاح المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية لعقار روسي مضاد للأورام الخبيثة والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - المناظق_متابعات

طورعلماء روس علاجا فعالا للأورام الخبيثة، مؤكدين أن العقار أثبت سلامته وفعاليته بعد اجتيازه المرحلة التجريبية الأولى.

وأعلن معهد البيولوجيا الكيميائية والطب الأساسي التابع لأكاديمية العلوم الروسية اليوم الأربعاء، أن أول عقار روسي مضاد للأورام اجتاز بنجاح المرحلة الأولى من التجارب السريرية، وتم التأكد من سلامته وفعاليته وفقا لـ”سبوتنيك”.

وقد تم تطوير العقار من قبل معهد البيولوجيا الكيميائية والطب الأساسي التابع لأكاديمية العلوم الروسية، ومركز ناقلات الأمراض في الهيئة الروسية لحماية حقوق المستهلكين، بالشراكة مع شركة “أونكوستار” في معهد “سكولكوفو” للعلوم والتكنولوجيا.

“تم الانتهاء من المرحلة الأولى من التجارب السريرية لأول دواء روسي مضاد للأورام يعتمد على الفيروس المعدل وراثيًا “VV-GMCSF-Lact” ولم تؤكد التجارب سلامته فحسب، بل أظهرت أيضًا فعاليته في تثبيط نمو أورام الثدي”.

كان الهدف من المرحلة الأولى من التجارب السريرية هو تقييم مدى سلامة الدواء وقابليته للتحمل ومعايير الحرائك الدوائية. في البداية، قام الأطباء بإعطائه مرة واحدة لمرضى مختلفين، ثم نظروا في كيفية تفاعل الجسم مع تكرار إعطائه.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

Advertisements

قد تقرأ أيضا