الاقتصاد / اخبار العملات الرقمية

سعر البيتكوين يتفاعل مع أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي: التفاصيل

  • 1/2
  • 2/2

تأثر سعر البيتكوين بصدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك (CPI) الأمريكي لشهر سبتمبر.

أظهر مؤشر أسعار المستهلك ارتفاع في معدل التضخم بنسبة 2.4٪ على أساس سنوي، وهو رقم أعلى قليلا من التوقعات السابقة التي كانت تشير إلى 2.3٪.

على أساس شهري، ارتفع المؤشر بنسبة 0.2٪ مقارنة بشهر أغسطس، متجاوزا التوقعات البالغة 0.1٪.

أما مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستثني الغذاء والطاقة، فقد سجل زيادة بنسبة 0.3٪، بينما كانت التوقعات تشير إلى 0.2٪.

تثير هذه الأرقام احتمالية قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بإعادة النظر في سياسته النقدية، حيث قد يتوقف عن خفض أسعار الفائدة بعد أن قام بتخفيضها لأول مرة منذ أربع سنوات.

ورغم أن رئيس المجلس، “جيروم باو”ل، كان قد أشار إلى احتمال خفضين إضافيين لأسعار الفائدة قبل نهاية العام، إلا أن البيانات الجديدة قد تدفع الاحتياطي الفيدرالي لتغيير توجهه.

على إثر هذه البيانات، تراجع سعر البيتكوين بشكل طفيف من 61250 دولار إلى مستوى 60 ألف دولار، لكنه سرعان ما استعاد جزء من خسائره ليستقر بالقرب من مستوى 61000 دولار.

اقرأ أيضا:

كبير المحللين في “Bitget Research” يشير إلى احتمال بيع الحكومة الأمريكية للبيتكوين المرتبط بقضية Silk Road

هل ستتخلص حكومة الصين من 1.3 مليار دولار من عملة الايثيريوم بعد مصادرتها من مشروع PlusToken؟

كانت هذه تفاصيل خبر سعر البيتكوين يتفاعل مع أرقام مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي: التفاصيل لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على المشفرين العرب وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا