الاقتصاد

استمرار تراجع عدد طلبات التمويل العقاري في أمريكا

شكرا لقرائتكم خبر عن استمرار تراجع عدد طلبات التمويل العقاري في أمريكا والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أظهرت بيانات المسح الأسبوعي لرابطة مصرفيي التمويل العقاري الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء، استمرار تراجع عدد طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري خلال الأسبوع المنتهي يوم 18 أكتوبر الحالي للأسبوع الثالث على التوالي، مع استمرار تأثير الفائدة المرتفعة على الطلب.
وبحسب المسح، فقد ارتفع المؤشر المجمع لسوق التمويل العقاري الذي يقيس حجم طلبات القروض العقارية بنسبة 7ر6% خلال الأسبوع الماضي، بعد ارتفاعه خلال الأسبوع السابق بنسبة 17%.

استقرار متوسط سعر الفائدة

في الوقت نفسه استقر متوسط سعر الفائدة على قروض التمويل العقاري أجل 30 عامًا في الولايات المتحدة عند مستوى 52ر6% سنويًا، في الوقت نفسه تراجع مؤشر المشتريات العقارية بمقدار 5 نقاط الأسبوع الماضي إلى 4ر131 نقطة مقابل 4ر138 نقطة في الأسبوع السابق. التفاصيل: This is a Twitter Status This is a Twitter Status— اقتصاد اليوم (@alyaum_eco)
كما تراجع مؤشر إعادة التمويل بمقدار 8 نقاط إلى 6ر672 نقطة بحسب المسح.

تراجع طلبات الشراء

وقال جويل كان نائب رئيس الرابطة ونائب كبير خبرائها، إن "طلبات التمويل تراجعت إلى أقل مستوياتها منذ يوليو، مع تراجع كل من طلبات الشراء وطلبات إعادة التمويل".
وأضاف أن "طلبات الشراء تواصل تفوقها عن مستوياتها في العام الماضي للأسبوع الخامس على التوالي"، وأن بعض المشترين ما زالوا في السوق، لآن أسعار الفائدة الآن ما زالت اقل بأكثر من نقطة مئوية كاملة عن العام الماضي رغم ارتفاعها أخيرًا.
Advertisements

قد تقرأ أيضا