اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

تدشين حملة تسجيل المواليد ببورتسودان

  • 1/2
  • 2/2

دشنّ الائتلاف السوداني للتعليم للجميع ، اليوم حملة تسجيل المواليد بولاية البحر الأحمر بمدرستي العشي النموذجية، والصناعية والتي تضم عددا من النازحين.
وتستهدف الحملة 26مركز إيواء بمدينة بورتسودان وسبع محليات بولاية البحر الأحمر وتستمر حتى نهاية ديسمبر القادم،فيما إلتزمت منظمة اليونسيف بتأسيس سبع مكاتب للسجل المدني بالمحليات السبع لتسجيل المواليد. وينفذ الائتلاف هذه الحملة مع منظمة اليونسيف هذه الحملة، وشراكة مع السجل المدني.
وقال المدير العام للائتلاف السوداني للتعليم للجميع المستر ناجي منصور الشافعي عقب تدشين الحملة بمدرستي العشي النموذجية والمدرسة الصناعية، أن الحملة تستهدف تسجيل جميع المواليد والأطفال الموجودين بولاية البحر الأحمر بالإضافة إلى النازحين واللاجئين لإستخراج شهادات الميلاد لهم مجاناً، مشيراً الي ان الحملة تستهدف 40ألف أسرة كمرحلة أولى وتم تدريب 73من ضباط وضباط صف السجل المدني، فضلاً عن تدريب 80 امرأة من القيادات للتوعوية بعملية وأهمية التسجيل .
ونوه ناجي الي ان اي طفل مولود بالسودان من حقه الحصول على شهادة الميلاد والتسجيل في سجل المواليد، لافتاً إلى أن اختيار السودان لهذا المشروع لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠م، واضاف اننا مستهدفين الإعلام للعب دور أكبر في عملية التوعية لإنجاح حملة تسجيل المواليد، مشددا على أهمية ان يلعب الإعلام دوراً فعّال بجانب قيادات الإدارة الأهلية والزائرات الصحيّات.

سونا

صورة هبة علي

هبة علي

محررة بكوش نيوز تهتم بشتى جوانب الحياة في السودان والاقليم، تكتب في المجال الثقافي والفني، معروفة بأسلوبها السلس والجاذب للقارئ.

كانت هذه تفاصيل خبر تدشين حملة تسجيل المواليد ببورتسودان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا