فن ومشاهير

الأميرة ليونور تحصل على لقب جديد وهكذا تذكرت طفولتها وجدتها الكبرى

كتبت: ياسمين عمرو في الجمعة 25 أكتوبر 2024 01:23 مساءً - أضافت وريثة العرش الإسباني الأميرة ليونور لقباً جديداً إلى القائمة الطويلة المرتبطة باسمها، حيث أصبحت رئيسة أو عمدة بلدية أوبييدو الفخرية. ويأتي حصول الملكة الإسبانية المستقبلية على هذا اللقب في حفلٍ أُقيم قبل حفل توزيع جوائز أميرة أستورياس السنوية.

تسلم الأميرة ليونور رئاسة بلدية أوبييدو

https://www.instagram.com/p/DBgcDVAsQvp/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading
https://www.instagram.com/p/DBgcDVAsQvp/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

https://www.instagram.com/p/DBgcDVAsQvp/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

تُشير المهمة الجديدة التي تولتها الأميرة ليونور إلى الارتباط الخاص بين البيت الملكي وأستورياس وأوبييدو (التي تُعد عاصمة مدينة أستورياس)، فضلاً عن منصب ليونور كرئيسة فخرية لمؤسسة أميرة أستورياس. وقد تلقت الأميرة ليونور عصا وشعار العمدة الفخرية قبل أن توقع اسمها في الكتاب الذهبي تقديراً للقبها.

الأميرة ليونور تتذكر جدتها الكبرى الراحلة لوالدتها

View this post on Instagram

A post shared by Casa de Su Majestad el Rey (@casareal.es)

بعد الحفل، توجهت الأميرة ليونور- ابنة الملك فيليب والملكة ليتيزيا- إلى جامعة أوبييدو لتلقي ميدالية أستورياس، التي حصلت عليها باعتبارها وريثة للعرش، ثم ألقت كلمة، تحدثت فيها عن حبها لأستورياس، وارتباطها العائلي، حيث قالت عن تلقي لقب عمدة فخري: "أقبله باحترام وبيقين، كما شعر والدي منذ ما يقرب من 40 عاماً، فإن هذا يعني شيئاً مهماً للغاية: الالتزام الذي قدمته، والذي يرشدني وسيرشدني دائماً، لأكون جديرة بهذه التقديرات".
إليكِ هذا الخبر: وفاة جدة ملكة إسبانيا "ليتيزيا" عن عمر 93 عاماً

ثم تحدثت أميرة أستورياس عن طفولتها وزياراتها لأستورياس عندما كانت صغيرة، قائلة: "يجب أن أعترف بأنني أتيت إلى أستورياس مع أمي وأبي عدة مرات خلال طفولتي. عائلتي الأستورية أستورية للغاية، كما تعلمون ما أعنيه، ومنذ سن مبكرة جداً تمكنت من التعرف على غابات الشرق والقيام بنزهات طويلة بين أشجار البلوط والكستناء التي تشكل جزءاً من طفولتي بالفعل. أخبرت جدتنا الكبرى شقيقتي صوفيا وأنا كيف كانت أستورياس حيث عاشت وربت عائلتها. لقد استمتعنا حقاً بقصصها على الراديو في ذلك الوقت. زرت شواطئ جميلة، ورأيت جبالاً وودياناً ومدناً لا تُصدق، وأصبحت مغرمة بقنافذ البحر، التي نظرت إليها أختي بدهشة.. لقد كنا سعداء جداً هنا".

وتابعت قائلة: "لهذا السبب أشعر بالامتنان الشديد اليوم ولماذا يُعتبر هذا الصباح الخريفي مميزاً بالنسبة لي. أشكر بصدق حكومة إمارة أستورياس لمنحي وسام الإمارة ومدينة أوبييدو على لقب عمدة فخري. أقبل ذلك باحترام وبيقين، كما شعر والدي قبل ما يقرب من 40 عاماً، فإن هذا يعني شيئاً مهماً للغاية: الالتزام الذي قطعته، والذي يرشدني وسيرشدني دائماً، لأكون جديرة بهذه التقديرات".
قد ترغبين في معرفة الأميرة ليونور وشقيقتها توجهان كلمة شكر لوالديهما خلال الاحتفال بالذكرى العاشرة لتولي الملك فيليب العرش

الأميرة ليونور تنضم لعائلتها احتفالاً بجوائز أميرة أستورياس

https://www.instagram.com/p/DBhVkhcseoX/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading
https://www.instagram.com/p/DBhVkhcseoX/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

https://www.instagram.com/p/DBhVkhcseoX/?utm_source=ig_embed&utm_campaign=loading

في المساء، انضمت الأميرة ليونور إلى عائلتها لحضور حفل موسيقي احتفالاً بجوائز أميرة أستورياس، الذي يُقام سنوياً يوم الجمعة 25 أكتوبر، حيث تقدم الأميرة ليونور جوائز في عدة فئات تقديراً للإنجازات في الفنون والعلوم والقضايا الاجتماعية.
للمزيد من الأخبار الملك فيليب والملكة ليتيزيا يحتفلان بذكرى زواجهما الـ20 بمجموعة من الصور العائلية

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام الخليج 365».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك الخليج 365».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «الخليج 365 فن».

Advertisements

قد تقرأ أيضا