اخبار العالم

ورشة عمل في جامعة الروح القدس لإدارة التوتر وتعزيز بيئة عمل داعمة

  • 1/2
  • 2/2

تماشيًا مع الجهود المستمرة لجامعة الروح القدس-الكسليك لدعم أفراد أسرتها في الأوقات الصعبة، نظّم مركز التعلّم المستمر في الجامعة (UCLC) ورشة عمل بعنوان "الازدهار تحت الضغط: الحفاظ على القوة في أوقات عدم اليقين"، قدّمتها المدرّبة الدولية آنا أبي شاهين. هدفت الورشة إلى تزويد الموظفين الإداريين والأساتذة باستراتيجيات عملية لإدارة التوتر، بناء المرونة العاطفية، والحفاظ على الرفاهية الشخصية والمهنية خلال الأوقات الصعبة. وشملت الأهداف تعليم تقنيات لتجنب الإرهاق وتعزيز بيئة عمل داعمة، مع تحسين الإنتاجية وتقليل التوتر.

واشارت مديرة مركز التعلّم المستمر لارا حنا واكيم إلى "أن وجودهم اليوم لا يعكس فقط التزامهم بعملهم، بل أيضًا اهتمامهم بأنفسهم وبراحة من حولهم". ولفتت الى أننا "نعيش في أوقات مليئة بعدم اليقين. عدم الاستقرار من حولنا، الضغوطات في حياتنا الشخصية، والتحديات التي نواجهها مهنيًا قد تبدو أحيانًا مرهقة. لكن وسط كل هذا، هناك شيء واحد يجب أن نتمسك به: صمودنا."

وأضافت: "في مركز التعلّم المستمر في جامعة الروح القدس (UCLC)، نؤمن أن التعلّم لا يقتصر فقط على توسيع عقولنا، بل يشمل أيضًا إغناء لأرواحنا. إن ورشة العمل هذه هي جزء أساسي من هذه الرسالة، حيث تقدم لنا أدوات عملية لإدارة التوتر، بناء المرونة العاطفية، ومواجهة هذه الأوقات المعقدة بشجاعة. كما تمهّد هذه الورشة الطريق لثلاث دورات أعمق سيتم إطلاقها قريبًا في المركز، جميعها من إعداد وتقديم السيدة آنا أبي شاهين. وتشمل هذه الدورات: "إعادة بناء حياتك"، "التدريب العلاجي"، و"شهادة معتمدة في تدريب الحياة."

بدورها، تحدثت أبي شاهين عن "طبيعة القلق والضغوطات وأسبابهما وآثارهما النفسية، وتناولت مفهوم التدريب ودوره في الجامعات وفي الحياة الشخصية". كما تطرّقت إلى "استراتيجيات الصمود وتطوير عملية النمو وممارسة الرعاية الذاتية وبناء نظام الدعم والتكيّف مع التغيير. ثم قارنت بين التدريب والإرشاد والطب والتحليل النفسي، وقدّمت أدوات عملية لإدارة التوتر والخوف وتعزيز تقدير الذات. وركزت أيضًا على أهمية الأخلاقيات والمساءلة في عملية النمو الشخصي والمهني".

يشار الى أن أبي شاهين، هي مدرّبة دولية معتمدة من قبل الهيئة الدولية للتدريب المهني والإرشاد (IAPC&M) في المملكة المتحدة، وتتمتّع بخبرة واسعة في تدريب الأفراد والفرق على إدارة التوتر، والرفاهية، والنمو الشخصي.

كانت هذه تفاصيل خبر ورشة عمل في جامعة الروح القدس لإدارة التوتر وتعزيز بيئة عمل داعمة لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا