اخبار السعوديه

طقس المملكة.. "الأرصاد" يوضح خريطة الأمطار على مختلف المناطق

شكرا لقرائتكم خبر عن طقس المملكة.. "الأرصاد" يوضح خريطة الأمطار على مختلف المناطق والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، أن يستمر هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والشرقية والقصيم.

وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض ونجران والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة.
في حين تواصل درجات الحرارة الصغرى الانخفاض على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم.
ولا يُستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق الشرقية، والمرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة.

البحر الأحمر

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20- 45 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة باتجاه خليج العقبة، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى أعلى من مترين باتجاه خليج العقبة، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة البحر: متوسط الموج على الجزأين الشمالي والأوسط، يصل إلى مائج باتجاه خليج العقبة، وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة، قد تصل الى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

ارتفاع الموج: من متر إلى مترين قد يصل الى أعلى من مترين ونصف، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

حالة البحر: متوسط الموج قد يصل الى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

Advertisements

قد تقرأ أيضا