الارشيف / اخبار السعوديه

تسخير التقنية والذكاء الصناعي في إدارة حشود الحج

شكرا لقرائتكم خبر تسخير التقنية والذكاء الصناعي في إدارة حشود الحج ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لارضائكم والان مع التفاصيل


- بواسطة أيمن الوشواش - لتسخير التقنية والذكاء الصناعي في إدارة الحشود، نظم معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة في جامعة أم القرى أمس، لقاء للباحثين العاملين بموسم حج هذا العام؛ بهدف مناقشة الأبحاث العلمية وعمل الدراسات في مجالات التقنية، والذكاء الاصطناعي، وإدارة الحشود، إضافة إلى التحديات والصعوبات التي تواجه الباحثين والعاملين بالموسم؛ وذلك بمقر المعهد في مكة المكرمة.

وأوضح عميد المعهد الدكتور عدنان الشهراني أنه تم تحديد 50 باحثا، و400 جامع للبيانات؛ وذلك للتحليل، والتخطيط الحضاري، والبيئة، والصحة، وغيرها من المجالات التي تناولتها 29 دراسة يعكف عليها المعهد في موسم حج 1445هـ؛ مؤكدا أن اللقاء يشكل أهمية في مسيرة البحث العلمي والدراسات البحثية التي تقدم من المعهد في مواسم الحج.
ولفت أن اللقاء يعد مشاركة بين الباحثين لمعرفة الأعمال التي يقومون بها وعرض الخطة البحثية الخاصة بكل دراسة؛ لتتم المواءمة بين الدراسات، وتحقيق أفضل وأجود النتائج المرجوة منها.

أهداف اللقاء:

  • مناقشة الأبحاث العلمية وعمل الدراسات في مجالات:
  • التقنية.
  • الذكاء الاصطناعي.
  • إدارة الحشود.
  • التحديات والصعوبات التي تواجه الباحثين والعاملين بالموسم.
  • عرض الخطة البحثية الخاصة بكل دراسة.

كانت هذه تفاصيل خبر تسخير التقنية والذكاء الصناعي في إدارة حشود الحج لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مكه وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا