اخبار السعوديه

المجلس الصحي السعودي: لقاح الفيروس التنفسي المخلوي يحمي من مضاعفات خطيرة

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن المجلس الصحي السعودي: لقاح الفيروس التنفسي المخلوي يحمي من مضاعفات خطيرة والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - أكد المجلس الصحي السعودي أهمية تلقي لقاح الفيروس التنفسي المخلوي (RSV)، خاصة للفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات هذا الفيروس الذي يؤثر بشكل كبير على الجهاز التنفسي.
ويعتبر الفيروس التنفسي المخلوي من الفيروسات الشائعة التي تسبب أعراضًا مشابهة لنزلات البرد العادية، إلا أنه يمكن أن يتسبب في مضاعفات خطيرة، لا سيما لدى الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل الربو أو أمراض القلب.

وأوضح المجلس أن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات الفيروس تشمل المواليد وكبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عامًا، إضافة إلى البالغين المصابين بأمراض الرئة المزمنة، والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

وقاية من المرض

كما أشار إلى أن الأطفال والمصابين بنقص المناعة هم أيضًا ضمن الفئات التي قد تتعرض لتفاقم الحالة عند الإصابة بالفيروس.

وبشأن اللقاح الخاص بالفيروس التنفسي المخلوي (RSV)، أكد المجلس على ضرورة إعطائه لتقليل احتمالات الإصابة بالحالات الشديدة من المرض.
وأوضح أن اللقاح يعطى بجرعة واحدة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 60 عامًا، خصوصًا أولئك الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة، أو الأمراض المزمنة، أو الذين يعيشون في دور رعاية المسنين.

وأضاف المجلس أن هذه الإجراءات تأتي في إطار الجهود المبذولة لحماية الصحة العامة وتقليل المخاطر الصحية للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات، مشددًا على أهمية الالتزام بالتوصيات الوقائية والتطعيمات اللازمة للحفاظ على سلامة الأفراد والمجتمع.

Advertisements

قد تقرأ أيضا