اخبار العالم

وزارة الشؤون الإجتماعية أطلقت عيادات نقالة لمراكز الإيواء في قضاء جزين

أطلقت وزارة الشؤون الإجتماعية، بدعم "SOS Chrétiens d'Orient" من العيادات النقالة لمراكز الإيواء في قضاء جزين، والتي تضم فريق من الإختصاصيين: طبيب صحة عامة، طبيب أطفال، ممرضة ومساعدات إجتماعيات.

وأعلنت الوزارة، أنه "خلال 4 أيام، تم تقديم معاينات مجانية لـ260 من النازحين بينهم 100 طفل، 91 إمرأة و 69 رجلاً كما تم توزيع 420 علبة دواء مجاناً توزّعت بين أدوية أمراض مزمنة، مضادات حيوية والتهابات، مسكّنات، مصل، فيتامينات، حديد، أدوية خاصة بالفطريات وأدوية خاصة بالاطفال. كما تم إحالة 42 مريض إلى مستشفى جزين الحكومي لإجراء صور وفحوصات مخبرية مجانيّة".

وذكرت أن "الجولة شملت بأسبوعها الأول 4 مراكز إيواء: ابتدائية جزين الرسمية، متوسطة جزين الرسمية، ثانوية جزين الرسمية ومهنية جزين الرسمي. ستستمر العيادات النقالة في الأيام المقبلة لتشمل جميع مراكز القضاء ويضاف إليها عيادة نقالة خاصة بالصحة الإنجابية (طبيبة نسائية) وتلقيح مجاني للأطفال".

كانت هذه تفاصيل خبر وزارة الشؤون الإجتماعية أطلقت عيادات نقالة لمراكز الإيواء في قضاء جزين لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا