الارشيف / اخبار السعوديه

بالصور.. 6 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الثاني

شكرا لقرائتكم خبر عن بالصور.. 6 ملايين طالب وطالبة يؤدون اختبارات نهاية الفصل الثاني والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - انطلقت اليوم الخميس، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل التعليمية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي، في سابقة هي الأولى من نوعها، إذ كانت تنطلق عادة مع بداية الأسبوع.
ويؤدي أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة في أكثر من 33 ألف مدرسة اختباراتهم التحريرية حضورياً، وسط استعدادات متكاملة من وزارة التعليم.

اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني في

وجاء تقديم موعد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني هذا العام، بسبب إجازة يوم التأسيس التي تصادف الخميس القادم 22 فبراير الجاري، مما أدى إلى تقديم الإجازة لتبدأ بنهاية دوام الأربعاء القادم.

وطلبت الوزارة من المدارس طباعة بيان بأسماء الطلاب الغائبين، على أن يكون تطبيق الاختبارات البديلة للغائبين بأعذار مقبولة من صلاحيات مدير المدرسة دون الحاجة لأخذ موافقة إدارة التعليم.
وتكون في بداية الفصل الدراسي الثالث القادم، باستثناء نظام المسارات بالمرحلة الثانوية الذين يتم اختبارهم وفق ما ورد في لائحة الاختبارات.

الزيارات الإشرافية للمدارس

وأوقفت وزارة التعليم زيارات المشرفين والمشرفات للمدارس أثناء الاختبارات، تماشيًا مع النموذج الإشرافي الجديد، القائم على تمكين المدرسة.
وتكون الزيارات الإشرافية للمدارس في حالات نادرة بطلب من المدرسة للدعم والمساندة، أو في حال وجود شكاوى أو ملاحظات يمكن مباشرتها من جهات الاختصاص في إدارة التعليم للتحقق منها واتخاذ اللازم حيالها.
Advertisements

قد تقرأ أيضا