لايف ستايل

بسعر لن تتوقعه..شركة بريطانية تستنسخ الحيوانات النافقة

محمد اسماعيل - القاهرة - كتبت- شيماء مرسي

أعلنت شركة "جيميني جينيتيكس" ومقرها مدينة شروبشاير البريطانية عن تقديم خدمة استنساخ الحيوانات النافقة مقابل 80 ألف دولار، وأكدت أنها الوحيدة التي توفر هذه الخدمة في أوروبا.

وتقوم الشركة بأخذ الحمض النووي من الحيوانات الأليفة بعد نفوقها لإنشاء نسخة متطابقة وراثيا في المختبر، وفق ما كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبدأت الشركة في استنساخ الحيوانات الأليفة منذ عام 2019، بعدما كانت متخصصة في التلقيح الصناعي لتهجين الخيول.

وقالت مديرة المختبر لوسي مورجان أنه بدأ استنساخ الحيوانات بالنعجة دوللي عام 1996، وقط من فصيلة "مين كون" عام 2019، ولقى المشروع إقبالا شديدا من الأشخاص الذين يرغبون في استنساخ حيواناتهم الأليفة وراثيا.

وتشترط عملية نجاح الاستنساخ أخذ عينات الأنسجة وإرسالها إلى المختبر في غضون 5 أيام من الوفاة قبل غسلها حتى يتمكن الخبراء من استخراج الحمض النووي، وفي المرحلة الثانية، تحفظ العينات في خزانات النيتروجين السائل.

وقد يحتفظ المختبر أيضا في الخزانات بالحمض النووي لحيوانات برية مثل الأفيال ووحيد القرن والضفادع الاستوائية الصغيرة، لمنعها من الانقراض.

وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى 760 دولار، وبعد ذلك ترسل إلى المختبر في تكساس، وتستغرق عاما كاملًا حسب نوع الحيوان، أما التكلفة الإجمالية تصل إلى 80 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

احذر من هذه الأعراض.. 4 علامات تدل على ارتفاع الكوليسترول في الجسم

3 علامات خفية تدل على تضخم الكبد وسرطان الطحال.. احذرها

مراهق يواجه إعاقة مدى الحياة بسبب تصرف معلمه.. هذا ما فعله

القدر يبتسم لك.. 5 أبراج ستفتح لها أبواب السفر والثروة

هل أحلامك في المنام تتحقق دائما؟.. اعرف السر

Advertisements

قد تقرأ أيضا