فن ومشاهير

نبيلة عبيد.. حكاية رقصة خلدتها السينما المصرية

شكرا لقرائتكم خبر عن نبيلة عبيد.. حكاية رقصة خلدتها السينما المصرية والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - كتب علي الكشوطي

السبت، 12 أكتوبر 2024 10:47 م

مر 34 عاما على رقصة النجمة نبيلة عبيد في فيلم الراقصة والسياسي، ورغم كل تلك الفترة، لا تزال الرقصة والموسيقى التى رقصت عليها نبيلة عبيد، محل إعجاب وإشادة كبيرة، بل وأصبحت مقطوعة الرقصة مرجع مهم للموسيقيين، وهي للموسيقار خالد الأمير عزفها فريق الأوركسترا الألماني Bridges Kammerorchster في حفل موسيقي ضخم مؤخرا، حيث خلدت السينما الرقصة والموسيقى التي رقصت عليها نبيلة عبيد.

نبيلة عبيد دوما تؤكد أنها تحب الرقص منذ الصغير، وأنها كانت تعيش في السينمات وتعجب جدا بالراقصات تحية كاريوكا وسامية جمال ونعيمة عاكف، وكانت تعود من السينما تعيد الرقصات التي شاهدتها وتتدرب عليها في المنزل، حسبما أكدت في تصريحات سابقة لليوم السابع.

الراقصة والسياسى، طرح فى مثل هذا اليوم 26 أبريل 1990، ويعد الفيلم من أهم الأفلام السينمائية ومن روائع إحسان عبد القدوس، وسيناريو وحيد حامد، ومن بطولة نبيلة عبيد وصلاح قابيل ومصطفى متولي ورشدي المهدي، تأليف إحسان عبد القدوس وسيناريو وحوار وحيد حامد وإخراج سمير سيف.

وتدور قصة الفيلم حول "سونيا سليم" راقصة شهيرة، تقرر فضح أمر أحد الوزراء والذى كانت تعرفه وامتنع عن دفع أجرها بعد اتفاقه معها وتهدده بنشر مذكراتها.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements