اخبار العالم

وزيرا خارجية السعودية وإيران اجريا "مباحثات بناءة": لوقف الحرب ضد غزة ولبنان

استقبل وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض، نظيره الإيراني عباس عراقجي لبحث العديد من الملفات الثنائية والإقليمية.

وذكر بيان للخارجية أن "المباحثات بين الوزيرين تضمنت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها". واقام بن فرحان غداء تكريما لنظيره إلايراني والوفد المرافق.

واوضح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، "أجرى اليوم للوزير عراقجي مباحثات مفيدة وبناءة مع نظيره السعودي، بشأن آخر التطورات في المنطقة خاصة في غزة ولبنان". وأضاف: " وطالب الجانبان بوقف الحرب ضد غزة ولبنان، واكدا أهمية إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى النازحين".

وناقش الوزيران، بحسب بقائي، "مستجدات العلاقات الثنائية"، واكدا "تصميمهما المشترك لمواصلة العمل علي تعزيز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية".

وتأتي زيارة عراقجي إلى الرياض في إطار جولة إقليمية، تشمل أيضا دولة قطر في سياق المشاورات والتنسيق "لوقف الإبادة والاعتداءات الإسرائيلية في غزة ولبنان"، بحسب الخارجية الإيرانية.

وأكدت الوزارة، في بيان أمس، أن "إيران عازمة على تعزيز العلاقات مع جيرانها لضمان الاستقرار والأمن وتطوير التعاون الاقتصادي بما يخدم كل شعوب المنطقة".

كانت هذه تفاصيل خبر وزيرا خارجية السعودية وإيران اجريا "مباحثات بناءة": لوقف الحرب ضد غزة ولبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا