الارشيف / اخبار السعوديه

وزير الطاقة: معهد الطاقة سيتوسع جغرافيا في المملكة بمستوى أكاديمي ومهني رفيع

شكرا لقرائتكم خبر عن وزير الطاقة: معهد الطاقة سيتوسع جغرافيا في المملكة بمستوى أكاديمي ومهني رفيع والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان، وزير الطاقة، إن دعم واهتمام قيادة المملكة بقطاع الطاقة بالمملكة ستكون دافعًا له لأخذ مكانته في الريادة العالمية.
وأكد في حفل تخريج الدفعة الـ 12 من معهد الطاقة، أن الخريجين الذين يصل عددهم لنحو 1750 طالبًا من أبناء الوطن، سيلتحقون بمسيرة التنمية التي أطلقتها رؤية 2030 مزودين بأرفع المهارات في مجالات اختصاصهم. كلمة وزير الطاقة الأمير عبد العزيز بن سلمان في حفل تخريج الدفعة الـ 12 من معهد الطاقةThis is a Twitter Status This is a Twitter Status— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv)

إعداد الكفاءات الوطنية

وتابع: "أسعدني قبل أيام قليلة أن نعلن عن تحول هذه المؤسسة الأكاديمية من كونها معهدًا تقنيًا لخدمات البترول إلى معهد للطاقة "، مبينًا أن تلك خطوة تعكس حجم التحولات التي يعيشها قطاع الطاقة بالمملكة.
وأكد أنه "إذا كنا نعتقد أن أثمن ثرواتنا هي العنصر البشري الوطني، فمن الطبيعي أن تكون المؤسسة التي تعد وتطلق تلك الكفاءات للعمل في قطاع الطاقة جزءًا أصيلًا وجوهريًا من هذا التحول".
وبين أن المعهد سيعمل على توفير الكفاءات الوطنية التي تدعم كل مجالات الطاقة، كما سيعمل على التوسع جغرافيًا لتقديم برامجه في المناطق الأخرى من المملكة إضافة إلى المنطقة الشرقية، مع الحفاظ على المستوى الأكاديمي والمهني الرفيع له.
Advertisements

قد تقرأ أيضا