لايف ستايل

الامارات | ماذا يحدث في «ماكدونالدز».. حالات تسمم ووفاة بسبب تفشي بكتيريا في نوع همبرجر بأميركا

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن ماذا يحدث في «ماكدونالدز».. حالات تسمم ووفاة بسبب تفشي بكتيريا في نوع همبرجر بأميركا والان نبدء بالتفاصيل

الشارقة - بواسطة ايمن الفاتح - توفي شخص وعانى العشرات أعراض تَسمُم في الولايات المتحدة لإصابتهم ببكتيريا الإشريكية القولونية من جرّاء الطعام في سلسة مطاعم «ماكدونالدز»، كما أفادت السلطات الصحية الأميركية أمس (الثلاثاء).

وأوضحت هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن المصابين يتوزعون على 10 من الولايات الغربية في المجمل، لكنّ معظمهم من كولورادو ونبراسكا.

وما لبث سعر سهم «ماكدونالدز» أن تراجع أكثر من 8% بعد إغلاق بورصة نيويورك.

وبلغ إجمالي المصابين بسلالة البكتيريا نفسها 49، أُدخِل 10 منهم المستشفيات لتلقي العلاج، وتوفيّ من بينهم شخص مسن في كولورادو.

وأفاد جميع المصابين بأنهم تناولوا الطعام في «ماكدونالدز» قبل أن تظهر عليهم الأعراض المرضية، وقال معظمهم إنهم تناولوا صنفاً معيناً من الهمبرجر يسمى «كوارتر باوندر».

ولم يُحدَّد بدقّة المكوّن الملوث بالبكتيريا، لكنه قد يكون شريحة اللحم المفروم أو البصل. وسحب «ماكدونالدز» هذين المكوّنين في انتظار استكمال التحقيق.

وعلّق رئيس «ماكدونالدز» في الولايات المتحدة جو إرلينجر بالقول في مقطع فيديو: «سلامة الغذاء مهمة جداً بالنسبة لي وللجميع في (ماكدونالدز)».

وأضاف «لقد اتخذنا خطوات وقائية لإزالة البصل المقطّع الذي يُستخدَم في (كوارتر باوندر) في بعض الولايات».

وأعلن أن شبكة مطاعم الوجبات السريعة الشهيرة اتخذت أيضاً «قراراً بسحب (كوارتر باوندر) مؤقتاً من فروعها في بعض الولايات».

وتسبب بكتيريا الإشريكية القولونية تقلصات في المعدة وإسهالاً وقيئاً، وعادة ما تدوم أعراضها ما بين ثلاثة وأربعة أيام. ويتعافى معظم المصابين بها من دون علاج، لكنّ بعضهم قد يعاني مضاعفات.
 

 

 

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر

Share
فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
Advertisements