فن ومشاهير

تعرف على فعاليات اليوم السادس لمهرجان ظفار الدولي للمسرح

شكرا لقرائتكم خبر عن تعرف على فعاليات اليوم السادس لمهرجان ظفار الدولي للمسرح والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - تنطلق اليوم فعاليات اليوم السادس من مهرجان ظفار الدولي للمسرح، بسلطنة عمان، والذي يقام في الفترة من 2 حتى 9 أكتوبر، تحت رعاية مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار، ويتم تنظيمه بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العمانية للمسرح.

وسيتم عرض 6 مسرحيات من دول عربية وأوربية مختلفة، فمن مصر ستعرض مسرحية "الجميلة والحش"في مسابقة مسرح الطفل، أما من رومانيا ستعرض مسرحية" Not Me "،في  مسابقة المونودراما، وستعرض مسرحية " ليلة ماطرة" من سلطنة عمان، في مسابقة المسرح الثنائي، ومسرحية"كشك" من سلطنة عمان كذلك، في مسابقة مسرح الشارع والفضاءات المفتوحة، كما ستعرض مسرحية موشكا، من سلطنة عمان في مسابقة العروض الكبري، "مسرحية"، "كلب الست" من فلسطين في مسابقة المسرح الجماهيري.

أما الورش المسرحية فتستمر الثلاثة ورش مسرحية وهم: ورشة "اثر الارتجال في تنمية المهارات الإبداعية للممثل" وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي من مسرح، وتقدم فيها مفاهيم هامة للإرتجال وأهميته وأهدافه بالنسبة للممثل، ويقدم المخرج التونسي الفاضل الجعايبي ورشة "الإخراج المسرحي" حيث سيقدم فيها الرؤى المختلفة للإخراج مع عرض نماذج مختلفة، ويقدم المخرج المصري خالد جلال ورشة في التمثيل المسرحي.

جدير بالذكر أن مهرجان ظفار الدولي للمسرح 2024م يسعى إلى المساهمة في إثراء الساحة الفنية المسرحية وإبراز ظفار كوجهة ثقافية رائدة على المستوى الإقليمي والدولي من خلال تقديم العروض المسرحية المتنوعة. فضلاً عن دعم المواهب الشابة عبر الفعاليات المصاحبة والتي تعني بتنمية وصقل المواهب المسرحية.

يمكنكم متابعة أخبار مصر و العالم من موقعنا عبر

Advertisements