بوحبيب بحث مع نائب وزير الخارجية الأميركية بسبل الوصول لحل نهائي للأزمة بلبنان

التقى وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال ​عبدالله بوحبيب​، نائب وزير الخارجيّة الأميركيّة المسؤول عن الإدارة والموارد ريتشارد فيرما، في مقرّ السّفارة اللّبنانيّة في باريس. وتمّ البحث بالخطوات اللّاحقة بشأن المساعدات الأميركيّة الّتي تمّ التّعهّد بتقديمها إلى ​لبنان​ خلال مؤتمر باريس 2024، وبما يمكن للولايات المتّحدة الأميركيّة أن تقدّمه للبنان، لتأمين تلبية الحاجات الطّارئة والأساسيّة.

وأوضحت وزارة الخارجيّة في بيان، أنّهما "تباحثا أيضًا في سبل الوصول إلى حلّ نهائي ومستدام للأزمة في لبنان، وفي الشّروط الواجب توافرها لتأمين التّنفيذ الكامل للقرار 1701، وانتشار الجيش اللبناني في الجنوب"، مشيرةً إلى أنّ "الجانب الأميركي أكّد التزام بلاده بالتّعاون مع شركاء لبنان لتأمين استمرار الدّعم للحكومة والمؤسّسات اللّبنانيّة". وذكرت أنّه "تمّ التّطرّق إلى تداعيات النّزوح على الأوضاع الاجتماعيّة والاقتصاديّة في لبنان، وإلى ضرورة إنهاء الشّغور الرّئاسي".

كانت هذه تفاصيل خبر بوحبيب بحث مع نائب وزير الخارجية الأميركية بسبل الوصول لحل نهائي للأزمة بلبنان لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على النشرة (لبنان) وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :