تقرير للأمن الغذائي: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة خلال الشتاء

شكرا لمتابعتكم وقرائتكم خبر عن تقرير للأمن الغذائي: سكان غزة يواجهون خطر المجاعة خلال الشتاء والان مع التفاصيل

الخليج 365 - الرياض- احمد حسان - الخليج 365_واس

أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، عن قلقه البالغ إزاء نتائج تقييم الأمن الغذائي في غزة، مشيرًا إلى أن النزوح الواسع النطاق والقيود المفروضة على تدفقات المساعدات الإنسانية تضع الناس في مواجهة مستويات كارثية من الجوع.

وحذر الأمين العام من أن المجاعة تلوح في الأفق، وهو أمر لا يمكن تحمله، داعيًا إلى ضرورة فتح نقاط العبور إلى غزة بشكل فوري وإزالة العوائق البيروقراطية، لضمان وصول المساعدات الإنسانية العاجلة وإنقاذ الأرواح.

وأفاد تقييم حديث للأمن الغذائي أن خطر المجاعة سيستمر في قطاع غزة خلال فصل الشتاء، ما لم يتوقف القتال وتصل المزيد من المساعدات الإنسانية إلى الأسر المحتاجة. ووفقًا للتقييم، سيواجه 1.95 مليون شخص في غزة، أي نحو 91% من السكان، انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي (المرحلة 3 أو أسوأ ضمن 5 مراحل لتصنيف الأمن الغذائي).

أجرى هذا التقييم 16 وكالة أممية ومنظمات غير حكومية، مشيرًا إلى أن الحرب المستمرة لأكثر من عام في غزة أدت إلى تدمير سبل العيش وتقييد خطوط الإمداد التجارية والإنسانية. وقدّر التقييم أن 345 ألف شخص سيواجهون الجوع في المستوى الكارثي (المرحلة 5)، بينما سيعاني 876 ألف شخص من مستويات طوارئ الجوع (المرحلة 4).

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

أخبار متعلقة :