تكنولوجيا: ابل تؤكد خططها بالتوسع بدعم لغات جديدة في منصة “Apple Intelligence” في ابريل من عام 2025

كتب هذا الموضوع سلطان القحطاني - أكدت شركة ابل في إعلان رسمي اليوم على خططها لدعم لغات جديدة في منصة الذكاء الإصطناعي “Apple Intelligence” بحلول شهر أبريل من العام المقبل.

قدمت ابل اليوم بشكل رسمي تحديثات iOS 18.1، وmacOS 15.1 التي تنطلق بأدوات الذكاء الإصطناعي المرتقبة من المستخدمين، والتي تتوفر في الوقت الراهن بميزة دعم اللغة الإنجليزية فقط.

ولقد أشارت ابل في تصريحات سابقة إلى خططها لدعم لغات أكثر في منصة الذكاء الإصطناعي في العام المقبل، واليوم تعود عملاق التكنولوجيا لتحديد موعد رسمي لدعم لغات أكثر في منصة “Apple Intelligence” في شهر أبريل من عام 2025.

وتقدم ابل في الوقت الراهن الدعم للغة الإنجليزية الأمريكية، ومع إنطلاق تحديث iOS 18.2 الذي يتوفر الآن في إصدار تجريبي بالفعل ستبدأ ابل بدعم الإنجليزية من إستراليا، وكندا، وإيرلندا، ونيوزيلندا، وجنوب إفريقيا إلى جانب المملكة المتحدة، على أن ينطلق هذا التحديث في ديسمبر.

كما تخطط ابل للتوسع بشكل أكبر في شهر ابريل من العام المقبل مع إنطلاق تحديث iOS 18.4 وفقاً للتوقعات، والذي يأتي بميزة دعم منصة Apple Intelligence للغات الصينية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، واليابانية والكورية، والبرتغالية، والإسبانية، والفيتنامية وغيرها من اللغات.

يذكر أن أدوات الذكاء الإصطناعي المقدمة في تحديثات iOS 18.1 وmacOS 15.1 تشمل آداة لتحسين الكتابة، وتلخيص النصوص والإشعارات، مع ميزة Clean Up في تطبيق الصور، على أن تأتي تحديثات iOS 18.2 وmacOS 15.2 بمميزات أكثر.

المصدر

أخبار متعلقة :