اخبار العالم / أخبار السودان اليوم

أمريكا والمستقبل الغامض

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اقترب موعد الانتخابات الأمريكية وكل شيء فى أمريكا ليس كما كان، شعب غاضب وشباب ساخط ومؤسسات متورطة فى حرب على بعد آلاف الأميال، وجيش موزع فى قارات العالم.. ولا شىء من ذلك كله يدرك حدود المواجهات والمعارك.. منذ زمن بعيد لم تشهد أمريكا هذا الكم من الأزمات، فقد ورطت إسرائيل كل المؤسسات الأمريكية أموالًا وسلاحًا وحروبًا، ولاتستطيع أمريكا الآن أن تنسحب لأن جنودها يحاربون فى لبنان وغزة وسوريا واليمن والعراق.. وهناك قوى دولية فى حالة استعداد وترقب فى روسيا والصين وإيران، وقد تشتعل المواجهة فى أى وقت فى إيران أو شرق آسيا أو حدود أوكرانيا..

لا أحد يستطيع أن يتنبأ بنتائج الانتخابات الأمريكية، لأن نجاح ترامب يمكن أن يزيد الموقف اشتعالًا، خاصة إذا استمر فى دعم إسرائيل واتسعت دائرة المعارك ودخلت فيها أطراف أخرى.. وحتى الآن فإن الشارع الأمريكى لم يهدأ، وربما يزداد غضبًا.. ويبقى السؤال: أمريكا إلى أين؟

إن القرار الأمريكى لم يعد يدار فى واشنطن، ولكنه يصدر من تل أبيب، وهذه كارثة أكبر.. لأن إسرائيل يديرها حاكم مجنون دخل فى مغامرة لن يخرج منها. وقد يدفع أمريكا بل العالم إلى نهاية مفزعة تنهى كل شىء.

إن الشعب الأمريكى فى انتظار نتائج الانتخابات يوم 5 نوفمبر القادم، لكى يبدأ صفحة جديدة مع ضيف جديد فى البيت الأبيض، قد يدفع بالسفينة إلى عالم مجهول أكثر وحشية ودمارًا، أمام إسرائيل التى لاتعترف بحق أطفال غزة فى وطن وحياة كريمة.

فاروق جويدة – بوابة الأهرام
90cfcf1907.jpg

صورة اسماء عثمان

اسماء عثمان

محررة مسؤولة عن تغطية الأحداث الاجتماعية والثقافية، ، تغطي القضايا الاجتماعية والتعليمية مع اهتمام خاص بقضايا الأطفال والشباب.

كانت هذه تفاصيل خبر أمريكا والمستقبل الغامض لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على كوش نيوز وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا