حملة تطوعية للكشف المبكر عن ”الجلوكوما“ في الرياض

شكرا لقرائتكم خبر عن حملة تطوعية للكشف المبكر عن ”الجلوكوما“ في الرياض والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - تزامناً مع الأسبوع العالمي للجلوكوما، أطلقت ”صحة الرياض“ بالتعاون مع مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون الحملة التطوعية للفحص الاستكشافي لمرضى الجلوكوما وذلك بمركز التأهيل الشامل بالدرعية.
وتهدف الحملة، التي تستمر حتى 16 مارس، إلى الكشف المبكر عن مرض الجلوكوما، خاصةً لدى كبار السن، وذلك من خلال إجراء عدد من الفحوص الطبية، وإحالة الحالات التي تستدعي ذلك إلى جهة الاختصاص، مع تقديم التوعية الصحية اللازمة للمرضى وذويهم.


الكشف المبكر

وأكدت ”صحة الرياض“ على أهمية الكشف المبكر في الحد من تأثر قدرة الإبصار ومنع تطور المرض إلى مرحلة الإعاقة البصرية أو العمى، لافتة إلى أن كثيراً من الأشخاص المصابين بالجلوكوما لا يعلمون بذلك حتى يتطور المرض إلى حد كبير ويفقد المصاب نسبة كبيرة من قدرته على الإبصار بشكل دائم.
ويقام الأسبوع العالمي للجلوكوما سنوياً خلال الفترة من 10 - 16 مارس لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع حول أمراض العيون التي تسبب العمى خاصة مرض الجلوكوما، وهو مرض شائع يصيب العين، ويؤدي إلى تلف تدريجي بالعصب البصري، والذي يكون عاده نتيجة لارتفاع ضغط العين، والجلوكوما هي ثاني مسبب للعمى في العالم.

​​​​​​​

أخبار متعلقة :